رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بوتين: قادة الغرب صُدموا لحرب أوكرانيا ولم يصدمهم قتل أطفال غزة

نشر
الأمصار

أعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن تفهمه لما وصفه بـ "صدمة بعض قادة الغرب من استمرار الحرب على أوكرانيا".

 

وتابع بوتين: بعض الزملاء خلال كلماتهم عبروا عن صدمتهم من استمرار ما يسمونه العدوان الروسي على أوكرانيا، قائلا: بالطبع، إن العمليات القتالية دائما ما تمثل مأساة بالنسبة للأفراد والعائلات بل وللدولة بأسرها، وقطعا، علينا أن نفكر في كيفية إيقاف هذه المأساة.

 

واستطرد: أتفهم أن الحرب، ومقتل البشر يمكن أن يكون صادما، ولكن: ألم يصدمكم الانقلاب الدموي في عام 2014، والذي تلته حرب نظام كييف ضد شعبه في دونباس؟ ألا يصدمكم قصف السكان المدنيين في فلسطين، بقطاع غزة، اليوم؟ ألا يصدمكم أن يضطر الجراحون لإجراء عمليات جراحية لأطفال وبتر الأعضاء وقطع أجزاء من جلودهم بدون تخدير؟ ألا يصدمكم تصريح الأمين العام لهيئة الأمم المتحدة بأن غزة أصبحت مقبرة كبرى للأطفال؟".

 

النرويج تُعلن تخصيص 40 مليون يورو مساعدات إلى فلسطين


النرويج تُعلن تخصيص 40 مليون يورو مساعدات إلى فلسطين


وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستور، "تتسبب الحرب في غزة بمعاناة لا توصف للمدنيين كل يوم"، مضيفًا أن "الحاجة إلى المساعدات الطارئة أمر بالغ الأهمية".

 

غارات إسرائيلية عنيفة تودي بحياة 4 فلسطينيين في غزة


أكدت وكالة الأنباء الفلسطينية، مقتل وإصابة العشرات، ليلة الخميس، خلال سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على قطاع غزة.

وقتل 4 فلسطينيين في قصف لطائرات حربية إسرائيلية، على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.

 

وقصفت طائرات إسرائيلية منزل عائلة أبو الروس بمدينة دير البلح، ما أدى لمقتل أربعة مواطنين وإصابة آخرين.

 

الأمم المتحدة: سكان غزة يواجهون احتمالًا مباشرًا للموت جوعًا


حذرت الأمم المتحدة، من أن سكان قطاع غزة البالغ عددهم نحو 2.4 مليون نسمة يواجهون احتمالًا مباشرًا للموت جوعًا.

فيما تتواصل الحرب فى قطاع غزة، تعرّض أحد آخر مخازن القمح لأضرار كبيرة جراء القصف الإسرائيلى، فيما يصعب أكثر فأكثر الحصول على الخبز، وهو غذاء أساسى للسكان.

 

ومن أصل خمسة مطاحن فى القطاع المحاصر، بحسب وكالة «فرانس برس»، أصيب اثنان على الأقل فى القصف الإسرائيلى الذى لم يتوقف على القطاع منذ اندلاع الحرب وأودى بحياة 12 ألف شخص بينهم نحو 5000 من الأطفال، بحسب وزارة الصحة فى غزة.

 

 

وفى قطاع غزة، تعرّض أحد آخر مخازن القمح لأضرار كبيرة جراء القصف الإسرائيلى، فيما يصعب أكثر فأكثر الحصول على الخبز، وهو غذاء أساسى للسكان.

 

وتعتبر مطاحن خان يونس أكبر مخازن للدقيق فى قطاع غزة، إذ تحتوى على ثلاثة آلاف طن من القمح، إلا أن أضرارا كبيرة لحقت بالطابق العلوى للمخازن ولم يعد لديها ما يكفى من الوقود لتشغيلها.