رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أوكرانيا: تسجيل 74 اشتباكا مع القوات الروسية خلال 24 ساعة

نشر
الجيش الأوكراني
الجيش الأوكراني

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية اليوم الخميس، تسجيل 74 اشتباكا بين عناصر الجيش الأوكراني والقوات الروسية في عدة مناطق، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وقال بيان لهيئة الأركان: "إن القوات الروسية نفذت هجمات على أراضي أوكرانية، خلال الليلة الماضية"، وفقا لما نقلته وكالة أنباء (يوكرين فورم) الأوكرانية.

وأشار البيان إلى أن القوات الروسية شنت 43 غارة جوية ونفذت 64 ضربة باستخدام أنظمة صواريخ متعددة الإطلاق و3 ضربات صاروخية، على مواقع جنود أوكرانيين ومنشآت مدنية، مما أدى إلى سقوط ضحايا من المدنيين.

وأضاف "إن القوات الأوكرانية نفذت هجمات على مواقع ارتكاز قوات روسية ومعدات عسكرية تابعة للجيش الروسي".

بوتين: روسيا لم ترفض محادثات السلام مع أوكرانيا

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال خطابه في قمة الـ«20»: «بالطبع يتعين علينا أن نفكر في كيفية وقف هذه المأساة، وبالمناسبة لم ترفض روسيا قط مفاوضات السلام مع أوكرانيا»، وفقا لـ «القاهرة الإخبارية».

وأعلنت أوكرانيا في وقت سابق أنها تنسحب من عملية المفاوضات، وتم التوقيع على مرسوم من رئيس الدولة يحظر المفاوضات مع روسيا.

وعلى صعيد اخر، أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها دمرت في مياه البحر الأسود 4 زوارق مُسيّرة أوكرانية كانت تتجه نحو شبه جزيرة القرم، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، اليوم الأربعاء.

وقالت الدفاع الروسية في بيان مقتضب لها فجر اليوم الأربعاء: "في 22 نوفمبر، تم اكتشاف أربعة زوارق مسيرة تابعة للبحرية الأوكرانية في الجزء الغربي من البحر الأسود، متجهة نحو شبه جزيرة القرم".

وأضاف البيان أنه "تم تدمير جميع الأهداف المكتشفة".

وكانت الدفاع الروسية أعلنت يوم الجمعة الماضي أن طيران البحرية الروسية دمر 7 زوارق مسيرة وسفينة سريعة من نوع "فيلارد" على متنها قوات أوكرانية في مياه البحر الأسود.

روسيا تُعلن إسقاط طائرة حربية و26 مُسيّرة أوكرانية خلال يوم

أعلنت "وزارة الدفاع الروسية"، أن قواتها أسقطت طائرة حربية و26 مسيرة أوكرانية خلال اليوم الماضي، فيما بلغت خسائر العدو البشرية نحو 765 جنديًا خلال يوم، حسبما أفادت وسائل إعلام روسية، الجمعة.

وأوضحت الدفاع الروسية في تقريرها اليومي أن دفاعاتها الجوية دمرت طائرة من طراز "ميغ-29" في أجواء دونيتسك، كما اعترضت صاروخين من نظام  HIMARS وقنبلة جوية من طراز JDAM أمريكية الصنع.