رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية في مواجهة العراق.. نتائج قرعة منافسات كأس آسيا تحت 23 عامًا

نشر
الأمصار

أسفرت قرعة منافسات كأس آسيا تحت 23 عاما "قطر 2024"، عن مواجهات عربية حيث وقع منتخب السعودية "حامل اللقب" في المجموعة الثالثة برفقة العراق وتايلاند وطاجيكستان.

 

 

في المقابل، أوقعت القرعة منتخب قطر المضيف، ضمن المجموعة الأولى إلى جانب كل من أستراليا والأردن وإندونيسيا.

 

وجاءت المجموعة الثانية قوية، حيث تضم كلا من اليابان وكوريا الجنوبية والإمارات والصين، في حين تتضم المجموعة الرابعة كلا من أوزبكستان وفيتنام والكويت وماليزيا.

 

وتشهد البطولة مشاركة 16 منتخبا، تتنافس على الفوز بلقب النسخة السادسة من البطولة، والتي تقام في الفترة من 15 نيسان/أبريل وحتى 3 آيار/مايو 2024 في قطر.

 

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المركز الثلاثة الأولى في البطولة، للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل المنتخب الحاصل على المركز الرابع للمشاركة في الملحق العالمي بمواجهة فريق من أفريقيا، من أجل الحصول على فرصة المشاركة في الدورة الأولمبية.

 

وتضم قائمة المشاركين في النهائيات منتخب قطر المضيف، إلى جانب 15 منتخبا تأهلت عبر المشاركة في التصفيات خلال شهر أيلول/سبتمبر الماضي، وهم المنتخبات الـ11 التي تصدرت مجموعاتها وأفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثاني.

 

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة في البطولة على 4 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات، تتنافس بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة، ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي.

 

نتائج القرعة:

- المجموعة الأولى: قطر، أستراليا، الأردن، إندونيسيا.

- المجموعة الثانية: اليابان، كوريا الجنوبية، الإمارات، الصين.

- المجموعة الثالثة: السعودية، العراق، تايلاند، طاجيكستان.

- المجموعة الرابعة: أوزبكستان، فيتنام، الكويت، ماليزيا.

منتخب الصالات العراقي يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2024

خسر منتخب الصالات العراقي أمام مستضيفه أوزبكستان بثلاثة مقابل هدف وحيد داخل صالة فرجانة في أوزبكستان، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2024.

ولم يقدم منتخب الصالات العراقي الأداء المطلوب وأفسح المجال لمنافسه أوزبكستان بالوصول لشباكه في 3 مناسبات، إثر هفوات دفاعية، ولم ينجح بالرد سوى في محاولة وحيدة في الشوط الثاني عن طريق البديل طارق زياد.

 

وبهذه الهزيمة، تراجع منتخب الصالات العراقي إلى المركز الثاني بالمجموعة السابعة بـ6 نقاط من انتصارين على ماليزيا (2-1) وكمبوديا (7-0)، فيما قفز المنتخب الأوزبكي لصدارة الترتيب بالعلامة الكاملة وبرصيده 9 نقاط.


ورغم الهزيمة، تأهل منتخب الصالات العراقي برفقة أوزبكستان إلى نهائيات كأس آسيا بنسختها المقبلة المقررة في العام المقبل 2024.