رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب العراق الأولمبي يسحق تيمور الشرقية بسداسية في كأس آسيا

نشر
الأمصار

تغلب المنتخب الأولمبي العراقي على تيمور الشرقية بنتيجة (6-0)، مساء اليوم السبت بملعب الكويت، ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة السادسة من التصفيات المؤهلة لكأس آسيا تحت 23 عاماً، التي تضم أيضا الكويت ومكاو.

وتقدم العراق بهدف السبق عن طريق علي جاسم في الدقيقة 16، ونجح حسين عبد الله لاوندي من إضافة الهدف الثاني من ركلة جزاء بالدقيقة 36.

وتمكن لاوندي من تعزيز تقدم أسود الرافدين بإحرازه الهدف الثالث في الدقيقة 44، وعاد لاوندي ليسجل الهاتريك والهدف الرابع في الدقيقة 64.

واستطاع البديل منتظر محمد من تسجيل الهدف الخامس في الدقيقة 72، ثم خطف البديل رضا فاضل الهدف السادس في الدقيقة 90+1.

وبهذا الانتصار، رفع العراق رصيده إلى 6 نقاط بصدارة الترتيب، فيما ظلت تيمور الشرقية بالمركز الثالث دون نقاط.

وكان المنتخب العراقي حقق فوزاً كبيراً على مكاو (13-0) فيما خسرت تيمور أمام الكويت (0-4) بالجولة الأولى.

وتنتظر الأولمبي العراقي مواجهة قوية لحسم بطاقة التأهل أمام الأزرق الكويتي تقام مساء الثلاثاء المقبل. 

منتخب العراق يؤكد غياب زيدان إقبال عن مواجهة تايلاند

أعلن منتخب العراق، اليوم السبت، غياب زيدان إقبال عن مواجهة تايلاند في نهائي بطولة كأس ملك تايلاند الرباعية المقررة إقامتها غدًا الأحد.

وقال محمد عماد المنسق الإعلامي لمنتخب العراق، في تصريحات خاصة لـ "الأمصار": “لوائح ونظام البطولة لايسمح للاعبنا زيدان إقبال”.

وأضاف: "لا توجد غيابات في صفوف المنتخب".

وفيما يخص الجوائز المالية حال الفوز بالبطولة من قبل الجهاز الفني قال: “أمور خاصة بشأن الاتحاد العراقي”.

وتقاد المباراة يوم غد الأحد في الساعة الثامنة والنصف مساء بتوقيت تايلاند 20:30 الرابعة والنصف بتوقيت بغداد 16:30 في ملعب الذكرى 700 في مدينة شانغماي.

وأوضح كاساس في المؤتمر الصحفي: إن الأيام كانت ضيقة خلال البطولة، وتدريبنا يوم أمس كان قصيرا، وكنا نتمنى أن تكون الأيام أطول، وقمنا خلال هذا الوقت بتحليل المنافس أيضا، ونحاول أن نعالج الأخطاء التي وقعنا فيها في مباراتنا الأولى على أمل أن نقدم مباراة تسعد الجماهير العراقية وحتى التايلاندية التي ستحضر اللقاء.