رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

حالة الطقس في ليبيا الخميس 23 نوفمبر 2023

نشر
الأمصار

أشار المركز الوطني للأرصاد الجوية في ليبيا، عن حالة الطقس المتوقعة في البلاد، بأن تكون الفرصة مهيأة لسقوط أمطار متفرقة على مناطق الشمال، تصحبها أحيانا أمطار رعدية.

وبحسب نشرة الأحوال الجوية الصادرة عن المركز، فأن الأمطار ستهطل بنسبة جيدة على بعض المناطق مع انخفاض في درجات الحرارة.

حالة الطقس المتوقعة في ليبيا اليوم

رأس اجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة يصحبها أحيانا خلايا رعدية، ومن المتوقع أن تكون جيدة من مساء اليوم على المناطق من الخمس حتى مصراتة، وبني وليد وما جاورها والرياح جنوبية غربية إلى غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 14 و20 درجة مئوية، وتسجل انخفاضا من مساء اليوم على معظم المناطق.

الخليج - سهل بنغازي حتى امساعد
السماء صافية إلى قليلة السحب ، وتتكاثر السحب من مساء الجمعة مع سقوط أمطار متفرقة من المتوقع أن تكون جيدة يوم السبت والرياح جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة، تتحول يوم السبت إلى جنوبية غربية فشمالية غربية قد تصل إلى سرعتها 60 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح على معظم المناطق بين 20 و26 درجة مئوية.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح جنوبية غربية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية، ولا تتجاوز 19 درجة مئوية على غدامس والحمادة، وتسجل انخفاضا غدا.

الواحات - السرير - تازربو - الكفرة
السماء صافية والرياح متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة تتحول من مساء اليوم إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح بين 23 و27 درجة مئوية وتسجل تراجعا غدا.

فصل الشتاء 2023

ستكون بداية فصل الشتاء جغرافيًا ستكون 22 ديسمبر المقبل ويستمر حتى 20 مارس 2024 وفقًا لخبراء الأرصاد، علمًا بأن آخر أيام فصل الخريف ستكون 21 ديسمبر المقبل.

ويتوقع وجود انخفاض كبير في درجات الحرارة مع بداية فصل الشتاء، وهو ما سيظهر تدريجيًا مع النصف الثاني من فصل الخريف، حيث يزيد انخفاض درجات الحرارة تدريجيًا حتى نصل إلى معدلاتها الطبيعية في فصل الشتاء.