رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الشمالية تتعهد بنشر المزيد من الأسلحة على الحدود مع جارتها الجنوبية

نشر
الأمصار

أفاد تقرير إعلامي رسمي، بأن كوريا الشمالية أعلنت أنها سترسل قوات مسلحة أقوى وأسلحة جديدة إلى الحدود مع كوريا الجنوبية بعد أن علقت سول بندًا من اتفاق عسكري أبرم عام 2018 بين الكوريتين احتجاجًا على إطلاق بيونغ يانغ قمرًا صناعيًا للتجسس.

 

 

وعلقت كوريا الجنوبية، بندا في الاتفاق وقالت إنها ستعزز على الفور المراقبة العسكرية على امتداد الحدود الشديدة التحصين مع كوريا الشمالية.

 

 

وأفادت وزارة الدفاع الكورية الشمالية في بيان نقلته وكالة الأنباء المركزية الكورية أنها ستستأنف جميع التدابير العسكرية التي أوقفتها بموجب الاتفاق الذي يهدف إلى تهدئة التوتر بين الكوريتين.

 

كوريا الشمالية تنجح في وضع قمر صناعي عسكري بالمدار


نجحت "كوريا الشمالية"، في وضع قمر صناعي عسكري بالمدار، وستُطلق عدة أقمار صناعية أخرى "في فترة زمنية قصيرة" لتأمين قدراتها الاستطلاعية ضد كوريا الجنوبية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية إن كوريا الشمالية أطلقت قمرا صناعيا للاستطلاع يسمى "مالليغيونغ -1" على نوع جديد لصاروخ "تشيولليما-1" من موقع الإطلاق في دونغتشانغ-ري على الساحل الغربي في الساعة 10:42 مساء يوم الثلاثاء.

وأضافت الوكالة أن "الصاروخ الحامل "تشيولليما-1" حلق بشكل طبيعي على طول مسار الرحلة المحدد مسبقا ووضع بدقة قمر الاستطلاع "مالليغيونغ-1" في المدار عند الساعة 22:54:13 بعد 705 ثوان من الإطلاق".

وأكدت أن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون شاهد عملية الإطلاق في الموقع، وهنأ المسؤولين والعلماء والفنيين الذين شاركوا في الاستعدادات لعملية الإطلاق.

وشدد بيونغ يانغ على أن الإطلاق الأخير يحقق "المشروع" في تعزيز "قدراتها على الدفاع عن النفس"،

وتعهدت بإطلاق عدة أقمار صناعية إضافية للتجسس "في فترة قصيرة من الزمن".

وأشارت وكالة الأنباء المركزية الكورية إلى أن "الإطلاق سيقدم مساهمة كبيرة في تعزيز الاستعداد الحربي للقوات المسلحة للجمهورية".

وصرح مسؤول في كوريا الجنوبية أن الإطلاق الأخير لكوريا الشمالية يمكن اعتباره نجاحا فعليا عندما "يدور القمر الصناعي حول الأرض في المدار عدة مرات".

وجاء هذا النجاح بعد محاولتين فاشلتين للإطلاق في مايو وأغسطس على التوالي.

كوريا الشمالية تدعم حماس في "طوفان الأقصى" وتُدين هجوم إسرائيل

دانت "كوريا الشمالية"، إسرائيل بسبب صراعها المُتصاعد مع حركة "حماس"، مُؤكدة أن ذلك "نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة" ضد الشعب الفلسطيني، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، اليوم الأربعاء.

وقالت صحيفة رودونغ شينمون، الناطقة بلسان حزب العمال الحاكم في كوريا الشمالية: "لقد حدث صراع مسلح واسع النطاق بين حماس الفلسطينية وإسرائيل".

وأضافت: "المجتمع الدولي يعتبر الصراع نتيجة للأعمال الإجرامية الإسرائيلية المتواصلة ضد الشعب الفلسطيني"، مضيفة أن "الحل الأساسي هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة".