رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التعاون الخليجي يشيد بجهود مصر وقطر وأمريكا للتوصل لهدنة إنسانية بغزة

نشر
الأمصار

أشاد الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي جاسم محمد البديوي، اليوم الأربعاء، بجهود مصر بالشراكة مع قطر والولايات المتحدة الأمريكية، في التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية بقطاع غزة.

وأعرب البديوي، في بيان له اليوم الأربعاء "عن أمله بأن يسهم هذا الاتفاق إلى دخول العديد من المساعدات الإنسانية والإغاثية والوقود لأهالي القطاع"، وأن "تكون هذه الهدنة بدايةً للوقف الدائم لإطلاق النار وإنهاء الأزمة ورفع المعاناة عن الشعب الفلسطيني".

ولاقى اتفاق الهدنة في قطاع غزة، الذي أعلنت عنه وزارة الخارجية القطرية، بين حركة حماس وإسرائيل، ترحيبًا عربيًا ودوليًا.

ورحب وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، بالهدنة الإنسانية في قطاع غزة، موضحا أنها خطوة في الاتجاه الصحيح، مشددا على أن هناك حاجة لوقف كامل للقتال، وفقا لقناة "العربية".

وكانت الخارجية القطرية أعلنت، فجر اليوم الأربعاء، التوصل إلى اتفاق هدنة إنسانية في قطاع غزة بين إسرائيل وحركة "حماس" بوساطة مشتركة مع مصر والولايات المتحدة.

التعاون الخليجي يصف الدور المصري تجاه القضية الفلسطينية بالعظيم

وفي وقت سابق، قال أمين عام مجلس التعاون الخليجي، جاسم محمد البديوي، إن تعنت قوات الاحتلال الإسرائيلية في عدم الاستماع لأي نصيحة من المجتمع الدولي يُشكل خطرًا كبيرًا على قطاع غزة.

وأضاف أمين عام مجلس التعاون الخليجي خلال لقائه على قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تتجاهل دعوات المجتمع الدولي إلى وقف هجماتها البربرية على قطاع غزة، مشيرًا إلى أنه تم عقد مجلس وزاري في مسقط دعا للتبرع لصالح قطاع غزة.

وأشار أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إلى أن دول المجلس أقرت خلال اجتماع مسقط تبرعات بقيمة أولية 100 مليون دولار للفلسطينيين، مطالب بضغط دولي حقيقي على إسرائيل لوقف عدوانها على غزة.

 

وأكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، أن القمة العربية ـ الإسلامية بالرياض أسفرت عن إنشاء لجنة مشتركة لزيارة الدول دائمة العضوية بمجلس الأمن للضغط على إسرائيل، متابعًا بالقول: "نأمل أن تسهم جولة اللجنة الوزارية العربية الإسلامية في الضغط على إسرائيل لوقف ممارساتها اللإنسانية في غزة".

ولفت أمين عام مجلس التعاون الخليجي: "نتواصل مع مصر و الأردن وبقية الدول الفاعلة لوقف العدوان على غزة، مشيدًا بالدور العظيم لمصر التي لم يغمض لها جفن لإيصال المساعدات إلى قطاع غزة.

وأكد أمين عام مجلس التعاون الخليجي، أن حكومة نتنياهو ملطخة بدماء الفلسطينيين ولا نتوقع منها استجابة لمطالب المجتمع الدولي، متابعا بالقول: "تمكنا من إقناع الجانب الأوروبي بإدانة العمليات العسكرية الإسرائيلية في غزة".

 

وأشار أمين عام مجلس التعاون الخليجي، إلى أن تعنت الجانب الإسرائيلي يعيق وصول مزيد من المساعدات التي نرغب في إيصالها للفلسطينيين، مؤكدا أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية من شأنه أن يحقق الاستقرار في المنطقة والعالم.

ونوه أمين عام مجلس التعاون الخليجي، بأنه يتم التواصل مع الجانب الأمريكي للضغط على إسرائيل لوقف إطلاق النار في غزة.