رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السعودية توافق على حقوق تسمية الملاعب في المدن الرياضية

نشر
الأمصار

أطلقت وزارة الرياضة السعودية، مشروع حقوق تسمية الملاعب في المدن الرياضية، وذلك من أجل مجراة ما يحدث عالميًا.
ويعد هذا المشروع، أحد المشاريع المتوافقة مع رؤية وزارة الرياضة، وسعيها المستمر للاستثمار الأمثل في الرياضة، كونها أحد أهم مرتكزات التنمية الوطنية الشاملة التي تعزز الأنشطة الاقتصادية، من خلال التعاون مع الجهات ذات العلاقة.

وينطلق المشروع بطرح حقوق تسمية الملعب الرئيسي في مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، كخطوة أولى ضمن المشروع الرياضي الاستثماري لتسمية ملاعب المدن الرياضية، على أن يتبعه العديد من الملاعب الرئيسة في المدن الرياضية بالمملكة.


وتمر عملية حقوق تسمية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بعدد من الخطوات الرئيسية، على أن يتم الإعلان عن الفائز خلال مدة محددة بـ(120) يومًا، ويمكن للمستثمرين الاطلاع على المعايير والشروط الخاصة بالمنافسة والتقدم بطلبات التأهيل عبر الموقع الإلكتروني للوزارة.

ويسهم هذا المشروع في تعزيز المساهمة بتنمية القطاع الرياضي، وفتح آفاق جديدة للاستثمار الرياضي لإحداث نقلة نوعية، بما يتماشى مع الأهداف الرياضية في رؤية السعودية 2030.

وتحرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكات والعلاقة العملية مع مختلف الجهات، والمساهمة في نمو الناتج المحلي غير النفطي للمملكة، عبر إتاحة العديد من الفرص الاستثمارية في القطاع الرياضي.

غدا: انطلاق منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023



تنطلق أولى منافسات النسخة الثانية لدورة الألعاب السعودية 2023، غدا الخميس، حيث يشهد 8 مباريات في منافسات كرة الطائرة للرجال والسيدات في الصالة الخضراء، بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي، كما تنطلق منافسات التزلج الشراعي في منتجع لاجونا في جدة.

وتفتتح مباريات كرة الطائرة سيدات في الساعة 9 صباحا بلقاء يجمع بين النصر والهلال، يليه لقاء منجم المواهب والرياض، ثم الاتحاد والزلفي، وبعدها العنقاء والأهلي.

وستبدأ مباريات الرجال في الساعة 3 عصرا بلقاء يجمع بين الأهلي وضمك، يليه مباراة الهداية والوحدة، ثم مباراة الهلال وأبها، وتختتم منافسات اليوم بمباراة الاتحاد والخليج.
وتشهد منافسات كرة الطائرة للسيدات مشاركة 8 فرق، تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم الأولى فرق النصر والهلال ومنجم المواهب والرياض، وتضم المجموعة الثانية فرق الاتحاد والزلفي والعنقاء والأهلي.

فيما تنقسم منافسات الرجال إلى 3 مجموعات، تضم الأولى فرق الأهلي والهداية والوحدة وضمك، وتضم الثانية فرق الهلال والاتحاد والخليج وأبها، وتضم الثالثة فرق الابتسام والنصر والفيصلي والصفا.

كما ستنطلق غدا منافسات التزلج الشراعي والتي تقام في شاطئ لاجونا في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في جدة وتمتد على مدار 3 أيام، بمشاركة 16 لاعب ولاعبة.