رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

المتحدث باسم الحكومة الإسرائيلية عن الهدنة: حماس رضخت في النهاية

نشر
المتحدث باسم حكومة
المتحدث باسم حكومة إسرائيل

علق المتحدث باسم رئيس الحكومة الإسرائيلية أوفير جندلمان، اليوم الأربعاء، على التوصل لاتفاق الهدنة في غزة وتبادل الأسرى الإسرائيليين والفلسطينيين، مشددا على أن حركة حماس رضخت في النهاية لمطالب إسرائيل ووافقت على الإفراج عن عشرات المحتجزين لدى حماس.

تعليق حكومة إسرائيل على الهدنة وتبادل الاسرى 

وتوصلت حماس وإسرائيل، لاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 4 أيام، وإفراج الحركة عن 50 رهينة مقابل إفراج إسرائيل عن 150 سجينا فلسطينيا.

 

واوضح جندلمان، في حوار مع قناة "سكاي نيوز عربية"، ان اتفاق الهدنة الذي توصلت إليه إسرائيل وحماس، ما كانت حماس لتوافق على هذه الصفقة لو لم تشعر بالضغوط عليها.


وتابع:"الحرب مستمرة إلى حين تدمير حماس الكامل في غزة"، مشددا على أن المفاوضات مع حماس في إطلاق الرهائن كانت شاقة، موضحا أن احتجاز المدنيين جريمة في حق الإنسانية، سنبذل قصارى جهدنا لاستعادة كل الأسرى.

 

وأصدر مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، بيانًا رسميًا يُؤكد فيه قرار مجلس الوزراء بالموافقة على صفقة الرهائن الأولى مع حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، حسبما أفادت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء.

وبحسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال المكتب في البيان إن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بإعادة جميع الرهائن إلى وطنهم.

ولفت البيان إلى أن الحكومة وافقت على الخطوط العريضة للمرحلة الأولى لتحقيق هذا الهدف، والتي سيتم بموجبها إطلاق سراح ما لا يقل عن 50 أسيرًا من النساء والأطفال، على مدى أربعة أيام، يتم خلالها وقف إطلاق النار.

وأضاف أن "الإفراج عن كل 10 محتجزين إضافيين سيؤدي إلى يوم إضافي من الهدنة"، لكن الحكومة تعهدت بمواصلة حربها ضد حماس بعد انتهاء وقف إطلاق النار.

إتفاق هُدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مُؤقت ) في قطاع غزة لمُدة أربعة أيام

لكن لم يُقدم البيان تفاصيل بشأن أي قرارات أخرى، بما في ذلك إطلاق سراح الأسرى الفلسطينيين ودخول وقود إضافي ومساعدات إنسانية إلى غزة.

 

وكانت أعلنت حركة "حماس"، التوصل إلى إتفاق هُدنة إنسانية (وقف إطلاق نار مُؤقت ) في قطاع غزة لمُدة أربعة أيام، بجهود قطرية ومصرية، حسبما أفادت وسائل إعلام فلسطينية، اليوم الأربعاء.