رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السودان.. والي جنوب دارفور يقف على أضرار سيول الفرسان

نشر
الأمصار

وقف موسى مهدي إسحق، والي جنوب دارفور بالسودان، ولجنة طوارئ الخريف بالولاية، اليوم السبت، ميدانيا على حجم أضرار السيول والأمطار التي ضربت مدينة عد الفرسان غرب مدينة نيالا حاضرة الولاية وتسببت في خسائر كبيرة.

حيث بلغ عدد المنازل المتضررة أكثر من (170) منزلا بجانب نفوق مئات الحيوانات .

صرح موسى مهدي إنهم وقفوا من خلال الزيارة التفقدية على أوضاع الأسر المتضررة من السيول والأمطار من الناحية الصحية والمعيشية.

وأكد مهدي إسناد حكومة الولاية لمحلية عدالفرسان من أجل تجاوز المحنة وتدارك الموقف لتفادي المخاطر الصحية والبيئية، مشيرا إلى إصدار توجيهات عاجلة لفتح المجاري وتصريف المياه الراكدة إلى خارج المدينة بجانب توجيه الكوادر الصحية للقيام بدورها في مجال إصحاح البيئة وعمليات الرش ومكافحة الباعوض والحشرات والعمل على تدارك مخاطر إختلاط مياه الشرب بالصرف الصحي.

وأشاد رئيس غرفة طوارئ الولاية بوزارة البنى التحتية المكلف الطيب عبدالرحمن بسرعة استجابة الغرفة لنداء المتضررين، حيث أرسلت فريقا للعمل الاسعافي فى فتح المجاري وتوصيل المعينات بجانب الجهود التي قامت بها لجنة طوارئ المحلية في عملية الاصحاح البيئي، كاشفا عن تدمير (106) منازل كليأ و(57) منزلا آخرين تأثروا جزئا بجانب تدمير تام لعدد(153) مرحاضا .

طالب ممثل المتضررين من السيول والامطار حسن الزين بضرورة تقديم إعانة سريعة للمتضررين بجانب قفل السد الوقائي لوادي (كايا) ، كاشفا عن تضرر (172) أسرة ضرر كلي وجزئي ونفوق مواشي بجانب تضرر عدد من التجار في السوق .