رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مطالبات بمقاطعة فيلم "Scream VII" بعد طرد النجمة ميليسا باريرا بسبب فلسطين

نشر
الممثلة الشابة ميليسا
الممثلة الشابة ميليسا باريرا

طالب عدد من محبين سلسلة Scream، المشاهدين إلى مقاطعة السلسلة السينمائية بعد طرد الممثلة الشابة ميليسا باريرا من فيلم Scream VII بسبب تضامنها مع القضية الفلسطينية، وفقا للتقرير الذي نشر على موقع "nme".

تم استبعاد ميليسا باريرا ، التي لعبت شخصية Sam Carpenter في فيلم Scream وتكملة Scream VI لعام 2022، من الدفعة السابعة القادمة بعد كتابتها منشورًا على حسابها على موقع الصور انستجرام لدعم فلسطين.

ومن خلال خاصية ستوري عبر موقع الصور "انستجرام"، كتبت الممثلة المكسيكية ميليسا باريرا: "أنا أيضًا أتيت من بلد مستعمرة، فلسطين سوف تكون حرة، لقد حاولوا دفننا، ولم يعلموا أننا بذور".

وأضافت ميليسا باريرا، في منشور آخر: "يتم التعامل مع غزة حاليًا كمعسكر اعتقال، ينحشر الجميع معًا، بلا مكان يذهبون إليه، لا كهرباء ولا ماء، والناس لم يتعلموا شيئا من تاريخنا، وكما هو الحال مع تاريخنا، لا يزال الناس يراقبون كل ما يحدث بصمت، هذه إبادة جماعية وتطهير عرقي".

وادعت الممثلة الشابة ميليسا باريرا، أن هناك "رقابة" في وسائل الإعلام الغربية والتي "تظهر فقط الجانب الآخر" من الصراع من وجهة نظر إسرائيل، كما ذكر موقع Variety أن باريرا  "تم إسقاطها بهدوء" من الامتياز، أكدت شركة الإنتاج Spyglass أنها تم التخلي عنها بسبب المنشورات.

وجاء في بيان Spyglass: “موقف Spyglass واضح بشكل لا لبس فيه: ليس لدينا أي تسامح مع معاداة السامية أو التحريض على الكراهية بأي شكل من الأشكال، بما في ذلك الإشارات الكاذبة إلى الإبادة الجماعية أو التطهير العرقي أو تشويه الهولوكوست أو أي شيء يتجاوز الخط بشكل صارخ ويتحول إلى خطاب كراهية".

الممثلة الشابة ميليسا باريرا 

طرد النجمة الأمريكية سوزان ساراندون من عملها بسبب دعمها للفلسطينيين

يبدو أن دعم النجمة الأمريكية سوزان ساراندون الشعب الفلسطيني كان له عواقب وخيمةً على مسيرتها الفنية، فوفقاً لبعض التقارير الأجنبية، أقدمت وكالة UTA على طرد سوزان ساراندون، من الوكالة التي تمثل عددًا ضخمًا من النجوم العالميين، من بينهم تشارليز ثيرون، وجوني ديب، وويس أندرسون، وغيرهم.

وجاء قرار الطرد بعد اتهام النجمة الأمريكية سوزان ساراندون بمعاداة السامية والتحريض على الكراهية، خلال تواجدها في مظاهرات مؤيدة للشعب الفلسطيني.

ولا تعتبر النجمة الأمريكية سوزان ساراندون الوحيدة ممن جرى طردها من وكالتها، فقد سبق أن أقيلت الممثلة والمخرجة مها دخيل من المجلس الداخلي لوكالة CAA، إحدى أهم وكالات المواهب في العالم رسمياً.

وكانت قد قالت شبكة "فوكس 5" الأمريكية إن مئات المتظاهرين تجمعوا في مسيرة مؤيدة للفلسطينيين وساروا الأسبوع الماضي في وسط مانهاتن، بعد ليلة من المسيرات، ومن المتوقع تنظيم العديد من المظاهرات في مدن أمريكية في عطلة نهاية الأسبوع.

وشاركت الممثلة والناشطة الأمريكية سوزان ساراندون، في المسيرة المؤيدة للفلسطينيين بعد أن أعلنت الممثلة البالغة من العمر 77 عامًا دعمها للفلسطينيين على وسائل التواصل الاجتماعي.