رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. ارتفاع حصيلة الهجوم الأمريكي على مقار الحشد الشعبي إلى 8 ضحايا 

نشر
جانب من قصف القوات
جانب من قصف القوات الأمريكية

أفاد مصدر أمني، اليوم الاربعاء، بارتفاع حصيلة ضحايا الاعتداء الأمريكي الذي استهدف مقرات تابع للحشد الشعبي في منطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل.

وقال المصدر، إن "حصيلة ضحايا القصف الأمريكي على مقرات الحشد الشعبي ارتفعت إلى 8 "، مشيراً الى أن "عدد الضحايا قابل للزيادة بسبب وجود أصابات بليغة لدى بعض المقاتلين".

وكان مصدر أفاد في وقت سابق من اليوم الأربعاء، بمقتل 4 مقاتلين من الحشد الشعبي وأصابة 2 آخرين بقصف أمريكي مسير في جرف الصخر بمحافظة بابل.

وقال المصدر، إن "قصفاً امريكياً بطائرات مسيرة، استهدف مقرات تابع للحشد الشعبي في منطقة جرف الصخر شمال محافظة بابل".

وأضاف، أن "القصف الجوي على المقرات، أودى بحياة 4 من مقاتلي الحشد وأصاب 2 آخرين بجروح بليغة".

وتبنت القوات الامريكية رسمياً، يوم أمس الثلاثاء، الهجوم الذي استهدف كتائب حزب الله بمنطقة ابو غريب غربي العاصمة بغداد.

وقالت فرانس برس، إن "طائرة مسيرة استهدفت مركبة تابعة لفصيل مسلح في منطقة أبو غريب غربي بغداد".

ونقلت رويترز عن مسؤول عسكري أمريكي قوله، إن "القوات الأمريكية في العراق ردت على هجوم استهدف قاعدة عين الأسد الجوية غربي بغداد".

الجيش الأمريكي يشن ضربات دقيقة على منشأتين في العراق

أعلن "الجيش الأمريكي"، عن شن ضربات دقيقة على منشأتين في "العراق"، ردًا على هجمات ضد قواته، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، جاء في بيان الجيش الأمريكي، إنه في صباح اليوم الأربعاء، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق.

وأضاف البيان أن هذه الضربات كانت ردًا مباشرًا على الهجمات التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، بما في ذلك الهجوم الذي وقع في العراق أمس، والذي تضمن استخدام صواريخ باليستية قريبة المدى.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، أعلنت الثلاثاء، استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق بالأسلحة المناسبة.

البنتاجون يُعلن استهداف قاعدة أمريكية في العراق بصاروخ باليستي

أعلنت الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أنه تم استهداف قواتها في قاعدة جوية غرب "العراق" بصاروخ باليستي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال مسؤولون أمريكيون إن القوات الأمريكية تعرضت للهجوم في قاعدة جوية غرب بغداد يوم الثلاثاء وردت طائرة عسكرية أمريكية دفاعا عن النفس، مما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين.

وصرح مسؤولان أمريكيان بأنه تمت مهاجمة قاعدة عين الأسد بصاروخ باليستي قريب المدى الذي أدى إلى سقوط ثمانية إصابات وأضرار طفيفة في البنية التحتية.

وأفادت سابرينا سينغ المتحدثة باسم البنتاغون، بأن الولايات المتحدة ردت باستخدام طائرة AC-130 الموجودة بالفعل في الهواء وضربت سيارة تقل مسلحين، وفق ما ذكرته.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أنه أول رد علني على الأراضي العراقية على هجمات الطائرات بدون طيار، لكن سينغ قال إنه كانت هناك ردود سابقة لم يتم الإعلان عنها.

وتعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا  لـ66 هجوما منذ 17 أكتوبر، مما أدى إلى إصابة أكثر من 60 شخصا.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" إن بعض المسؤولين في البنتاغون محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.