رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش الأمريكي يشن ضربات دقيقة على منشأتين في العراق

نشر
الأمصار

أعلن "الجيش الأمريكي"، عن شن ضربات دقيقة على منشأتين في "العراق"، ردًا على هجمات ضد قواته، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وبحسب وكالة "رويترز" للأنباء، جاء في بيان الجيش الأمريكي، إنه في صباح اليوم الأربعاء، نفذت قوات القيادة المركزية الأمريكية ضربات منفصلة ودقيقة ضد منشأتين في العراق.

وأضاف البيان أن هذه الضربات كانت ردًا مباشرًا على الهجمات التي شنتها الجماعات المدعومة من إيران ضد القوات الأمريكية وقوات التحالف، بما في ذلك الهجوم الذي وقع في العراق أمس، والذي تضمن استخدام صواريخ باليستية قريبة المدى.

وكانت المقاومة الإسلامية في العراق، أعلنت الثلاثاء، استهداف قاعدة عين الأسد الأمريكية في العراق بالأسلحة المناسبة.

البنتاجون يُعلن استهداف قاعدة أمريكية في العراق بصاروخ باليستي

أعلنت الدفاع الأمريكية (البنتاجون)، أنه تم استهداف قواتها في قاعدة جوية غرب "العراق" بصاروخ باليستي، حسبما أفادت وسائل إعلام أمريكية، اليوم الأربعاء.

وقال مسؤولون أمريكيون إن القوات الأمريكية تعرضت للهجوم في قاعدة جوية غرب بغداد يوم الثلاثاء وردت طائرة عسكرية أمريكية دفاعا عن النفس، مما أسفر عن مقتل عدد من المسلحين.

وصرح مسؤولان أمريكيان بأنه تمت مهاجمة قاعدة عين الأسد بصاروخ باليستي قريب المدى الذي أدى إلى سقوط ثمانية إصابات وأضرار طفيفة في البنية التحتية.

وأفادت سابرينا سينغ المتحدثة باسم البنتاغون، بأن الولايات المتحدة ردت باستخدام طائرة AC-130 الموجودة بالفعل في الهواء وضربت سيارة تقل مسلحين، وفق ما ذكرته.

وأشارت وسائل إعلام أمريكية إلى أنه أول رد علني على الأراضي العراقية على هجمات الطائرات بدون طيار، لكن سينغ قال إنه كانت هناك ردود سابقة لم يتم الإعلان عنها.

وتعرضت القوات الأمريكية في العراق وسوريا  لـ66 هجوما منذ 17 أكتوبر، مما أدى إلى إصابة أكثر من 60 شخصا.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" إن بعض المسؤولين في البنتاغون محبطون من تصاعد الهجمات على القوات الأمريكية في العراق وسوريا.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف مُجددًا قاعدة "عين الأسد" الأمريكية

قصفت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، مُجددًا قاعدة "عين الأسد"  التي تنتشر فيها قوات أمريكية غرب البلاد، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء.

وكان  مصدر أمني عراقي أعلن عن قصف صاروخي في قاعدة "عين الأسد" التي تتواجد فيها قوات التحالف الدولي غربي الأنبار بالعراق.

وذكرت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء "نينا" أن القاعدة كانت قد استهدفت سابقا بطائرة مسيرة، كما تعرضت أيضًا لقذائف الهاون دون تحديد حجم الخسائر وذلك الاسبوع الماضي كما تم استهدافها بصاروخين في شهر أكتوبر الماضي.

وكان قد أعلن البنتاجون عن تعرّض القوات الأمريكية المتمركزة في العراق وسوريا لـ55 هجومًا خلال الشهر الماضي، ما أدى إلى إصابة عشرات الجنود الأمريكيين بجروح طفيفة.

وتحمّل واشنطن مسؤولية تصاعد العنف لقوات تدعمها طهران وقد شنّت الولايات المتحدة ضربات على مواقع في سوريا تقول إنها مرتبطة بإيران في ثلاث مناسبات منفصلة لكن الهجمات بوساطة طائرات مسيّرة لم تتوقف.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف قاعدة أمريكية في القرية الخضراء بسوريا

أعلنت "المقاومة الاسلامية في العراق"، قصف قاعدة "الاحتلال الأمريكي" في القرية الخضراء بالعُمق السوري، بطائرة مسيرة أصابت هدفها بشكل مباشر، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الثلاثاء.

وقالت في بيان: "ردا على الجرائم التي يرتكبها العدو بحق أهلنا في غزة، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق، قاعدة الاحتلال الأمريكي في القرية الخضراء بالعمق السوري بطائرة مسيرة، فأصابت هدفها بشكل مباشر".

ومساء يوم الاثنين، أعلنت "المقاومة الإسلامية" أيضا "استهداف قاعدة الاحتلال الأمريكي في حقل العمر النفطي بسوريا، بطائرة بدون طيار أصابت هدفها بشكل مباشر".

وفي وقت سابق، أكد وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن أن القوات الأمريكية هاجمت هدفين للحرس الثوري الإيراني والجماعات الموالية لإيران شرق سوريا ردا على القصف المستمر للقوات الأمريكية في الشرق الأوسط.

وتتهم الولايات المتحدة إيران وحلفاءها بما يقرب من خمسين هجوما على القوات الأمريكية والقواعد العسكرية في العراق وسوريا وتنفذ ضربات انتقامية للمرة الثالثة.

وتتعرض قواعد عسكرية في كل من العراق وسوريا، تتواجد فيها قوات أمريكية، لهجمات بمسيرات وصواريخ منذ انطلاق عملية "طوفان الأقصى" يوم 7 أكتوبر الماضي.

العراق.. المُقاومة الإسلامية تقصف هدفًا في "إيلات" الإسرائيلية بالأسلحة

أعلنت "المُقاومة الإسلامية في العراق"، استهدافها هدفًا في مدينة "إيلات" الإسرائيلية بالأسلحة المُناسبة، مُؤكدة "استمرارها في دكّ معاقل العدو"، حسبما أفادت وسائل إعلام عراقية، الأحد.

وقالت "المقاومة الإسلامية في العراق" في بيان لها: "نُصرةً لأهلنا في غزّة، وردا على المجازر التي يرتكبها الكيان الغاصب بحقّ المدنيين الفلسطينيين من أطفال ونساء وشيوخ، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية في العراق هدفاً في أم الرشراش "ايلات" المحتلة ، بالاسلحة المناسبة".

وأضاف البيان: "وتؤكد المقاومة الإسلامية استمرارها في دكّ معاقل العدو".

وأفادت مصادر عبرية مساء يوم السبت بأنه تم اعتراض طائرة مسيّرة فوق مدينة إيلات الإسرائيلية.