رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الأمير محمد بن سلمان يدعو دول العالم للتوقف عن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل

نشر
الأمصار

قال الأمير محمد بن سلمان ولي عهد المملكة العربية السعودية، إن بلاده ترفض التهجير القسري للفلسطينيين من قطاع غزة.

وخلال كلمته أمام قمة البريكس الافتراضية بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي: دعا ولي العهد السعودي دول العالم للتوقف عن تصدير الأسلحة إلى إسرائيل، مؤكدًا على ضرورة توفير ممرات إنسانية في غزة.

وشدد ولي عهد المملكة العربية السعودية على ضرورة إقامة دولة فلسطينية على حدود 67.

في ذات السياق، قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن دول مجموعة البريكس يمكن أن تلعب دورا مهما مع الدول العربية بشأن حل الدولتين، وإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

وفي كلمته أمام قمة البريكس الافتراضية، وجه الرئيس الروسي الشكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بشان إرسال مساعدات للفلسطينيين في غزة، إلى جانب شكره أيضًا بشأن الجهود المصرية لإخراج المواطنين الروس من غزة عبر معبر رفح.

وأضاف بوتين، أنه يجب التوصل إلى حل الدولتين وفقا لقرارات مجلس الأمن الدولي، وأنه من المهم عدم جرّ دول أخرى إلى الصراع، داعيًا إلى توحيد جهود المجتمع الدولي لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

إقلاع الطائرة الإغاثية السعودية الـ15 متجهة إلى مطار العريش لدعم غزة

غادرت الطائرة الإغاثية السعودية الـ15، مطار الملك خالد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، اليوم، متجهة إلى مطار العريش الدولي، والتي يسيرها مركز الملك سلمان للإغاثة، وتحمل على متنها مساعدات إغاثية متنوعة شملت مواد غذائية وإيوائية تزن 31 طناً، تمهيداً لنقلها إلى المتضررين داخل قطاع غزة، وذلك ضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني الشقيق في القطاع.

يأتي في إطار دور المملكة العربية السعودية التاريخي المعهود بالوقوف مع الشعب الفلسطيني الشقيق في مختلف الأزمات والمحن التي تمر به، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء السعودية «واس» اليوم.

السعودية تطلق جسرًا بحريًا لإغاثة الفلسطينيين في غزة

أعلن المتحدث باسم مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في السعودية سامر الجطيلي، السبت، إطلاق جسر بحري "لإغاثة الأشقاء الفلسطينيين" في قطاع غزة، ما يمثل توسعا كبيرا جدا في حجم المساعدات.

ونقلت قناة "الإخبارية" السعودية، عن الجطيلي قوله إن أول باخرة من الجسر البحري ستنطلق اليوم وستحمل مساعدات إغاثية تزن 1050 طنا وهو ما يوازي حجم 25 طائرة.

وأكد أن هذا الجسر البحري السعودي يوسع قدرة المركز على حشد أكبر كمٍّ من الموارد في القطاعات ذات الأهمية القصوى في هذه المرحلة، وهي مرحلة التدخل الإنساني العاجل الطارئ الذي يركز على المساعدات الصحية وقطاع الأمن الغذائي وقطاع الإيواء وسيستمر هذا الجسر بإطلاق بواخر في مواعيدها المحددة لهدف حشد الموارد لإدخالها في أسرع وقت من خلال معبر رفح.