رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كشف حقيقة ترتيب قوى التغيير للقاء يجمع البرهان وحميدتي في جوبا

نشر
البرهان وحميدتي
البرهان وحميدتي

قال ياسر عرمان الناطق باسم “الحرية والتغيير-المجلس المركزي أن زيارة وفد التحالف لمدينة جوبا عاصمة دولة جنوب السودان لا صلة لها بما تم نشره ببعض وسائل الإعلام بأن الزيارة تأتي للترتيب للقاء بين الفريق أول عبد الفتاح البرهان قائد القوات المسلحة والفريق أول محمد حمدان حميدتي قائد قوات الدعم السريع.

وأشار عرمان ان الغرض من الزيارة هو لقاء الرئيس سلفاكير ميار ديد رئيس دولة جمهورية جنوب السودان وفريق عمله وتأتي في إطار الجهود الرامية لوقف وإنهاء الحرب في السودان، حسب صحيفة مداميك .

وأكد الناطق باسم “الحرية والتغيير-المجلس المركزي، على أهمية النظرة الإستراتيجية للعلاقة بين دولتي السودان وبين الشعبين، كما دعا لأخذ هذه العلاقة على نحو جاد واستراتيجي وتطوير قضايا البحث عن السلام إلى مشروع وطني شامل يهدف إلى الوصول لاتحاد سوداني بين دولتي السودان لا يمس سيادة اي منهما، ويعزز فرص أستعادة علاقات استراتيجية بينهما تحتاجها الدولتان لا سيما في ظل المصاعب الكبيرة والتحديات التي تواجه البلدين والإقليم، وان العلاقة بينهما يجب ان تكون جسر للترابط الاقليمي.

وجدد عرمان التأكيد على أهمية دور دولة جنوب السودان في الوصول إلى سلام مستدام في السودان يعزز إمكانيات تأثيث الدولة واستكمال الثورة في السودان ويمتن علاقات حُسن الجوار.

الجدير بالذكر أن وفد الحرية والتغيير الذي وصل صباح أمس الإثنين بدعوة من حكومة دولة جنوب السودان يضم ١٢ من قيادات الحرية والتغيير وسوف تمتد الزيارة لمدة أربعة أيام.

ضبط منهوبات بقيمة ”3,5″ترليون جنيه سوداني

اعلنت المباحث المركزية بضبط منهوبات بقيمة ”3,5″ترليون جنيه عبارة عن اجهزه كهربائية مختلفة شاشات، وثلاجات، ومكيفات وموتورات، وافران كهربائية، وغاز تبريد.

اثنى مدير شرطة ولاية الجزيرة اللواء شرطة فضل عبده فضل، بالجهود الكبيره التي تبذلها المباحث المركزية في كشف الجرائم المختلفة خصوصاً استرداد المسروقات والمنهوبات من ولاية الخرطوم

ودعا المباحث باليقظة ومواصلة تلك الجهود لضبط كل من تسول له نفسه انتهاك حقوق المواطنين الآمنين والعبث بها، وجاهزيتهم لفرض هيبة الدولة وسيادة القانون وبث الطمأنينة في نفوس المواطنين.