رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السودان يفوز على جمهورية الكونغو بهدف دون رد

نشر
الأمصار

حقق منتخب السودان فوزا غاليا على ضيفه جمهورية الكونغو بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثانية في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026 التي ستقام بالشراكة في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأحرز شارليس بيكيل لاعب جمهورية الكونغو هدف الفوز لصالح السودان بالخطأ في مرماه بالدقيقة 79 من زمن المباراة.

ويحتل منتخب السودان المركز الأول في جدول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 4 نقاط، متفوقا بفارق نقطة عن منتخب السنغال صاحب المركز الثاني برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، قبل مباراة أسود التيرانجا في الجولة الثانية أمام توجو بعد غد الثلاثاء.
ومن المقرر أن يتأهل 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم 2026، بعد زيادة عدد المنتخبات في النظام الجديد للبطولة والتي ستضم 48 فريقًا بدلا من 32 في النسخ السابقة من المونديال.

وسيتأهل من التصفيات 9 منتخبات مباشرة إلى كأس العالم، وهم أصحاب الصدارة في كل المجموعات، على أن يتأهل 4 منتخبات أصحاب أفضل ثواني في كل لمجموعات إلى الملحق، حيث سيتواجه فريقان في نصف النهائي ثم النهائي ليتأهل من القارة السمراء منتخب إضافي لخوض الملحق العالمي، بخلاف الـ9 منتخبات المتأهلة مباشرة إلى كأس العالم 2026.
 

منتخب مصر يتخطى سيراليون في تصفيات كأس العالم 2026

تخطى منتخب مصر نظيره سيراليون في الجولة الثانية من تصفيات كأس العالم 2026، بهدفين دون رد خلال المباراة التي جمعت بينهما في ليبيريا.

وعزز منتخب مصر صدارته للمجموعة الأولى، التي تضم كلا من غينيا وبوركينا فاسو وجيبوتي وسيراليون وإثيوبيا، برصيد 6 نقاط بعد الفوز في مباراتي جيبوتي وسيراليون.

جاءت أولى محاولات المنتخب الخطرة في الدقيقة السادسة، بعد ركلة ركنية جديدة لمنتخب مصر على يسار مرمى سيراليون، نفذها أحمد سيد زيزو بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء حيث تهيأت أمام أقدام مصطفى محمد بعد ارتباك بين اللاعبين أمام المرمى لكنه سددها بشكل سئ إلى جوار القائم الأيمن للمرمى.

الظهور الهجومي الأول لسيراليون جاء في الدقيقة العاشرة، بتسديدة عن طريق الحسن كوروما من على حدود منطقة الجزاء مرت أعلى العارضة العلوية للمرمى.

تواصلت محاولات سيراليون مرة أخرى وجاءت محاولة هجومية لسيراليون بعرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء مرت دون خطورة على المرمى، بعدها تصدى علي جبر لمحاولة جديدة وخرجت الكرة لضربة ركنية وسط مطالبات من لاعبي سيراليون بضربة جزاء.