رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

غرق قارب يحمل 53 مهاجرا فى المياه الواقعة بالقرب من إيطاليا

نشر
مهاجرين
مهاجرين

لقيت طفلة تبلغ من العمر عامين حتفها وفقد ثمانية أشخاص بعد غرق قارب يحمل 53 مهاجرا فى المياه الواقعة بالقرب من جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

وقال الناجون من غرق السفينة إن طفلين كانا من بين المفقودين، بحسب وكالة أنباء "أنسا" الإيطالية.

وكانت الفتاة المتوفاة من بين 45 شخصا انتشلتهم السلطات الإيطالية، لكنها توفيت وهي في طريقها إلى الجزيرة.

وهذا هو الأحدث في سلسلة طويلة من كوارث قوارب المهاجرين التي وقعت قبالة الجزيرة الواقعة في أقصى جنوب إيطاليا، والتي غالبا ما تكون أول ميناء توقف للأشخاص الذين يحاولون الوصول إلى أوروبا من شمال إفريقيا.

وكانت لامبيدوزا مركز الاهتمام الدولي في الأشهر الأخيرة بسبب الارتفاع الكبير في عدد قوارب المهاجرين التي تصل هناك.

وفي المجمل، وصل 1087 شخصا إلى لامبيدوزا يوم أمس الاثنين على متن قوارب المهاجرين، وظل 907 أشخاص في النقطة الساخنة للمهاجرين في الجزيرة في وقت مبكر من اليوم الثلاثاء بعد نقل 187 إلى بورتو إمبيدوكلي في صقلية في وقت متأخر الليلة الماضية.

تونس.. إحباط 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة والقبض على منظمين ووسطاء

ضبطت وحدات إقليم الحرس الوطني بصفاقس في تونس، في عمليات استباقية 21 نفرا مفتش عنهم بين منظمين ووسطاء، وحجز 4 مراكب حديدية، و 5 محركات بحرية و2 وسائل يقع استعمالها في نقل المجتازين.

كما تمكنت الوحدات العائمة التابعة لإقليم الحرس البحري بالوسط في تونس، من إحباط 6 عمليات اجتياز للحدود البحرية خلسة ونجدة وإنقاذ عدد 21 نفرا تونسيا، وبمراجعة النيابة العمومية أذنت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

ليبيا.. ضبط مهربين و120 مهاجرا غير شرعي وسط الصحراء

قال ما يعرف بـ"اللواء 444 قتال" التابع لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، إنه تم ضبط مهربين و120 مهاجرا غير شرعي، خلال عملية أمنية وسط الصحراء الليبية.

وأضاف "اللواء 444 قتال" التابع لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، في بيان له، أن مفارزه تمكنت استهداف آلية وحرقها وضبط 6 آليات أخرى بعد اشتباكات مباشرة مع المهربين والخارجين عن القانون.

وأكد "اللواء 444 قتال" التابع لحكومة الوحدة الوطنية المنتهية ولايتها في ليبيا، القبض على جميع المهربين الموجودين في هذه الآليات، وتوقيف 120 مهاجرا غير شرعي من عدة جنسيات: السودان، والنيجر، وتشاد، وإثيوبيا، وإريتريا، كانوا تائهين وسط الصحراء الليبية.