رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا تشارك في أعمال المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل في دبي

نشر
الأمصار

غادر وزير التجهيز والنقل في موريتانيا محمد عالي ولد سيدي محمد ، العاصمة نواكشوط، متوجها إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، للمشاركة في المؤتمر الثالث للطيران والوقود البديل ، المنعقد بمدينة دبي، في الفترة ما بين 20 – 24 من الشهر الجاري.

ويشكل هذا المؤتمر خطوة هامة في طريق تحقيق الهدف العالمي طويل الأجل المتمثل في خفض صافي انبعاثات الكربون إلى الصفر بحلول العام 2050، وهو الهدف الذي حدَّدته منظمة الطيران المدني الدولي خلال جمعيتها الحادية والأربعين، المنعقدة بمونتريال خلال الفترة الممتدة من 27 سبتمبر إلى 7 أكتوبر 2022.

وتعد بلادنا من أبرز الدول الداعمة والمواكبة لمجهودات منظمة الطيران المدني الدولي في المجال البيئي وذلك من أجل تحقيق الهدف الطموح طويل الأجل المتعلق بتخفيض نسبة انبعاث ثاني أكسيد الكربون بالاعتماد على الوقود المستدام بدل الأحفوري، حيث سيلقي معالي الوزيرخطابا بهذا الخصوص أمام المؤتمرين.

ويرافق معالى الوزير كل من المدير العام المساعد للطيران المدني بابا أحمد ولد محمد ولد بابا أحمد و ممثل موريتانيا بمنظمة الطيران المدني الدولي السيد إبراهيم كان.

موريتانيا.. الأوقية تفقد 18% من قيمتها مقابل اليورو خلال ثمانية أشهر

فقدت الأوقية في موريتانيا نسبة 18% من قيمتها خلال ثمانية أشهر، وذلك في مقابل العملة الأوربية الموحدة "اليورو"، فيما فقدت الأوقية في موريتانيا نسبة 15% من قيمتها مقابل الدولار الأمريكي.

وارتفع سعر اليورو مقابل الأوقية في موريتانيا، وفق معطيات البنك المركزي في موريتانيا، من 365 أوقية قديمة مقابل اليورو الواحد منتصف مارس الماضي، إلى 430.75 أوقية قديمة وفق آخر إصدار للبنك المركزي في موريتانيا.

فيما ارتفع سعر الدولار مقابل الأوقية في موريتانيا من 344.15 أوقية قديمة منتصف مارس الماضي، إلى 397 أوقية، وفق آخر إصدار عن البنك المركزي الجمعة.

كما عرف سعر الدرهم الإماراتي هو الآخر ارتفاعا كبيرا، ومضاربات في السوق السوداء، حيث ارتفع من نحو 93 أوقية قديمة قبل إلى أكثر من 112 أوقية.

وبالتوازي مع انخفاض قيمة الأوقية في موريتانيا مقابل العملات الأجنبية، عرفت السوق السوداء في البلاد طلبا كبيرا على العملتين "اليورو" و "الدولار"، ومضاربات في أسعارهما، حيث كسر الدولار خلالها حاجز 410 أوقية قديمة، وذلك للأول مرة.

سعر الأوقية مقابل العملات الأجنبية وفق آخر إصدار للبنك المركزي الموريتاني

موريتانيا: نعمل على تنقية السجل المعدني ومعالجة التراكمات 

قال مستشار وزير المعادن في موريتانيا، أحمد فال محمدن، إن المقصود من إعلان الوزارة الأخير بشأن فتح السجل المعدني، هو "تنقية السجل المعدني بصفة عامة ومعالجة التراكمات ومنع تكدس الملفات غير المكتملة وتصحيح وضعية أصحاب الطلبات السابقة والتي لا تستجيب للمعايير المحددة وفق مدونة المعادن".