رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

موريتانيا والإمارات تعتزمان فتح خطوط جوية مباشرة

نشر
موريتانيا والإمارات
موريتانيا والإمارات تعتزمان فتح خطوط جوية مباشرة

اتفقت موريتانيا والإمارات على العمل سويا من أجل الإسراع بالتوجيه بفتح خطوط جوية مباشرة بين البلدين يتم تشغيلها من طرف الناقلات الوطنية الموريتانية والإمارتية وفقا لمضامين اتفاق النقل الجوي الذي يربط البلدين.

جاء ذلك خلال مباحثات لوزير التجهيز والنقل في موريتانيا محمد عالي ولد سيد محمد، الاثنين في دبي مع وزير الاقتصاد الإماراتي عبدالله بن طوق المري، الذي يتولى منصب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات.

وقالت وكالة الأنباء الموريتانية الرسمية، إن الوزيران ناقشا ضرورة "تفعيل التعاون المشترك بين البلدين في مجال الطيران المدني حتى يتمكنا من تحقيق نتائج إيجابية في تبادل التجارب والخبرات وتوحيد المواقف في المحافل الدولية".

ووفق المصدر نفسه اتفق الطرفان أيضا على أهمية تبادل الزيارات بين مسؤولي البلدين في إطار عقد اجتماعات عمل تفاعلية بهذا الخصوص.

أوكرانيا تدعو رئيس موريتانيا للمشاركة في القمة الدولية للأمن الغذائي 

بحث وزير الخارجية في موريتانيا محمد سالم ولد مرزوك، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، مع نائب وزير الخارجية الأوكراني المبعوث الخاص للشرق الأوسط وإفريقيا "مكسيم سوبخ"، والوفد المرافق له، حسبما أفادت صُحف دولية، اليوم الإثنين.

وذكرت وزارة الخارجية في موريتانيا، أن المباحثات تناولت الدعوة الموجهة للرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني من نظيره الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، لحضور القمة الدولية للأمن الغذائي، المزمع انعقادها في أوكرانيا.

كما تطرق الجانبان إلى افتتاح سفارة جديدة لأوكرانيا في موريتانيا، وتوسيع مجال التعاون بين البلدين ليشمل مجالات الطاقة، والأمن الغذائي، والتعليم العالي والبحث العلمي، والصيد.

موريتانيا.. مظاهرات حاشدة أمام السفارات الداعمة للاحتلال الإسرائيلي

نظمت "الأحزاب السياسية الموريتانية"، وقفات احتجاجية حاشدة متزامنة أمام سفارات دول غربية داعمة للاحتلال الإسرائيلي، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأربعاء.

ورفع المتظاهرون من الأحزاب الموالية والمعارضة، أمام سفارات الولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وألمانيا وفرنسا في العاصمة نواكشوط، الأعلام الفلسطينية واللافتات المنددة بالعدون الإسرائيلي على الفلسطينيين العزل، وهتف المتظاهرون بوقف المجازر التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة.

وكانت الأحزاب السياسية الموريتانية قد اتفقت مساء الثلاثاء خلال اجتماع في نواكشوط على تكثيف الاحتجاجات والوقفات وجميع الفعاليات التضامنية مع فلسطين.

الرئيس الموريتاني: ما يتعرض له الشعب الفلسطيني هو تطهير عرقي

صرح رئيس موريتانيا، محمد ولد الغزواني، إن الشعب الفلسطيني يتعرض لتصفية ممنهجة وإبادة جماعية مكتملة الأركان تنفذ أمام أعين العالم أجمع.

وأكمل رئيس موريتانيا، خلال فعاليات القمة العربية الإسلامية المشتركة غير العادية، بالرياض أن تراخي المجتمع الدولي في بذل الجهد اللازم، في وجه الجرائم الإسرائيلية لقطاع غزة، وفي فرض وقف فوري لإطلاق النار وإدخال المساعدات الإنسانية الضرورية بالكم المطلوب سيفقده إن استمر، مصداقيته ويجعله شريكا في هذه الجرائم.

ودعا رئيس موريتانيا، المجتمع الدولي إلى الضغط بالثقل المطلوب لإلزام إسرائيل، بالوقف الفوري لإطلاق النار وفك الحصار توطئة للشروع في تحريك عملية سلام تقوم بموجبها دولة فلسطينية ذات سيادة طبقا لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.