رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدة غياب جافي عن المشاركة مع برشلونة بعد إصابته

نشر
الأمصار

تلقى نادي برشلونة الإسباني، ضربة قاسية بعد التشخيص النهائي لإصابة بابلو جافي لاعب الفريق التي تعرض إليها مع منتخب إسبانيا خلال لقاء جورجيا في تصفيات كأس أمم أوروبا يورو 2024.

وأصيب لاعب الفريق الكتالوني الشاب، خلال مشاركته في مباراة إسبانيا ضد جورجيا التي جمعت بينهما مساء أمس الأحد، ولم يستطع استكمال اللقاء، وغادر باكيًا من شدة الإصابة.

 

وحسب ما ذكره ميجيل جافي بصحيفة أس الإسبانية، فإن التشخيص النهائي لإصابة لاعب برشلونة، كان أسوأ من المتوقع، بعد تأكد إصابته بقطع كامل في الرباط الصليبي للركبة، إلى جانب وإصابة أخرى بالغضروف المفصلي الخارجي

ووفقًا للتشخيص النهائي لإصابة اللاعب، فإن الحد الأدنى لتعافي لاعب وسط الفريق الكتالوني، يتراوح بين 8 إلى 9 أشهر، وبالتالي فإنه سيغيب حتى نهاية الموسم الجاري.

كما أن مدة غيابه ستطول حتى إلى غيابه عن اللعب في كأس أمم أوروبا يورو 2024 المقبلة، ودورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس في الصيف المقبل.

 

الكشف عن قيمة تعويض برشلونة بعد إصابة جافي

وفقًا للوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم، فإن فيفا يعوض أي نادٍ عن الفترة التي يغيبها اللاعب الذي يتعرض للإصابة رفقة منتخب بلاده، في حال كون الإصابة طويلة المدى، وفقًا لراتب اللاعب مع ناديه.

 

وبناء على ذلك فإن برشلونة سيحصل على تعويض بقيمة تقترب من 3 لـ 4 ملايين يورو على خلفية الإصابة القوية التي تعرض إليها جافي والتي ستبعده عن المشاركة لفترة طويلة.

 

جافي يصل إلى برشلونة لإجراء الفحوصات الطبية


وصل الإسباني جافى لاعب خط وسط مدينة برشلونة بعد الإصابة الخطيرة التى تعرض لها خلال مواجهة إسبانيا أمام جورجيا، والتي حسمها المنتخب الإسباني لصالحه بنتيجة 3-1 على ملعب ويفو خوسيه زوريلا ضمن مواجهات الجولة العاشرة لمباريات المجموعة الأولى فى تصفيات أمم أوروبا يورو 2024.

تداول البعض مقطع فيديو للنجم الإسباني لحظة وصول مطار برشلونة على " عكازين " تمهيدا لإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الإصابة.

 

كانت تقارير صحفية قد كشفت أن برشلونة الإسبانى  يدرس استغلال قانون الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد الإصابة الخطيرة التى تعرض لها.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إنه وفق قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم يُسمح لنادي برشلونة بحال تأكيد غياب جافي لأربعة أشهر فأكثر بالتعاقد مع لاعب بديل فى سوق الانتقالات الشتوية القادمة، بشرط أن يتقاضى (80%) من راتب جافى مع الفريق وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم فقط، حتى وإن كان النادى متجاوزاً سقف الرواتب.

وأضافت الصحيفة أن هذه الحالة حدثت لبرشلونة فى فبراير 2020 بالتعاقد مع مارتين برايثويت قادماً من نادى ليجانيس بعد إصابة لويس سواريز.

وشددت الصحيفة على أن إصابة جافي أثارت حالة كبيرة من الغضب لدى نادى برشلونة تجاه مسئولي منتخب إسبانيا، بعد الإصرار على مشاركة اللاعب أساسيا فى التشكيل، رغم حسم التأهل فى وقت سابق.