رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جافي يصل إلى برشلونة لإجراء الفحوصات الطبية

نشر
الأمصار

وصل الإسباني جافى لاعب خط وسط مدينة برشلونة بعد الإصابة الخطيرة التى تعرض لها خلال مواجهة إسبانيا أمام جورجيا، والتي حسمها المنتخب الإسباني لصالحه بنتيجة 3-1 على ملعب ويفو خوسيه زوريلا ضمن مواجهات الجولة العاشرة لمباريات المجموعة الأولى فى تصفيات أمم أوروبا يورو 2024.

تداول البعض مقطع فيديو للنجم الإسباني لحظة وصول مطار برشلونة على " عكازين " تمهيدا لإجراء الفحوصات الطبية لتشخيص الإصابة.

كانت تقارير صحفية قد كشفت أن برشلونة الإسبانى  يدرس استغلال قانون الاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد الإصابة الخطيرة التى تعرض لها.

صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، إنه وفق قوانين الاتحاد الإسباني لكرة القدم يُسمح لنادي برشلونة بحال تأكيد غياب جافي لأربعة أشهر فأكثر بالتعاقد مع لاعب بديل فى سوق الانتقالات الشتوية القادمة، بشرط أن يتقاضى (80%) من راتب جافى مع الفريق وبعقد يمتد حتى نهاية الموسم فقط، حتى وإن كان النادى متجاوزاً سقف الرواتب.

وأضافت الصحيفة أن هذه الحالة حدثت لبرشلونة فى فبراير 2020 بالتعاقد مع مارتين برايثويت قادماً من نادى ليجانيس بعد إصابة لويس سواريز.

وشددت الصحيفة على أن إصابة جافي أثارت حالة كبيرة من الغضب لدى نادى برشلونة تجاه مسئولي منتخب إسبانيا، بعد الإصرار على مشاركة اللاعب أساسيا فى التشكيل، رغم حسم التأهل فى وقت سابق.

غضب برشلونة من إصابة جافي

وأضافت الصحيفة أن الفريق الكتالونى غاضب جدا من مدرب المنتخب الإسبانى، ويرون أنه من الغريب أن لاعبا يلعب كل المباريات مثل جافى يشارك في مباراة تحصيل حاصل.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأكثر غرابة أن المدرب لويس دي لا فوينتي قام بتغير التشكيلة كاملة للاروخا أمام جورجيا عن آخر مباراة باستثناء لاعبين هما جافي ولو نورماند، رغم أن كل شيء محسوم.

وتعرض نجم برشلونة والمنتخب الاسباني جافي لإصابة قوية في الركبة، خرج على إثرها من الدقيقة 27، وأشارت عدة تقارير عن اشتباه بإصابته بالرباط الصليبي، وإذا تأكد ذلك سيغيب عن يورو 2024.

يحتل منتخب إسبانيا المركز الأول فى جدول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 21 نقطة، فيما يأتي منتخب جورجيا فى المركز الرابع 8 نقاط.

وضمنت إسبانيا التأهل للبطولة الأوروبية المقبلة التي ستقام فى ألمانيا، قبل خوض مباراتها الأخيرة بالتصفيات.