رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. رئيس الوزراء يؤكد على تصميم الحكومة للمضي بتنويع مصادر الطاقة

نشر
رئيس وزراء العراق
رئيس وزراء العراق

ترأس رئيس مجلس وزراء العراق محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، اجتماع الحكومة، موجهًا بسرعة إنشاء المنصة الثابتة الخاصة باستيراد الغاز.

اجتماع السوداني بحكومة العراق اليوم

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس وزراء العراق، أن أنه جرى خلال الاجتماع مواصلة المناقشات الخاصة بإنشاء المنصة الثابتة لمعالجة الغاز المستورد في ميناء الفاو، التي تعد من المشاريع الستراتيجية المهمة للعراق، إذ ستسهم في تنويع مصادر الغاز المشغِّل لمحطات الكهرباء في العراق، وقد تم تحديد موقع هذا المشروع ضمن مساحة الميناء.

ووجه رئيس مجلس الوزراء "بتشكيل لجنة مختصة تتولى إعداد رؤية متكاملة تقدمها خلال أسبوعين، للمضيّ بمشروع المنصة الحيوي، مؤكدًا على تصميم الحكومة على المضي بتنويع مصادر الطاقة، إلى جانب الذهاب إلى حلول جذرية ستراتيجية تهدف إلى الاستثمار الأمثل للغاز الطبيعي والمصاحِب، الذي شرعت به الحكومة، لتحقيق الاكتفاء الذاتي للغاز خلال السنوات القليلة المقبلة.

وفي سياق أخر، رفض رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، الاستقالات التي تقدم بها وزراء التخطيط والصناعة والثقافة، وذلك حسبما أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الاثنين.

قرار عاجل من رئيس حكومة العراق

وأوضح العوادي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية، أن رئيس حكومة العراق محمد شياع السوداني، رفض الاستقالات التي تقدم بها وزراء التخطيط والصناعة والثقافة، مشددًا على أن الوزراء سيعاودون لمباشرة أعمالهم التنفيذية خدمةً لأبناء شعبنا الحبيب.

وأضاف ان ذلك جاء تأكيداً على منهج الحكومة في ضمان التمثيل السياسي لجميع أبناء الشعب، بمكوناتهم وقواهم السياسية، وانسجاماً مع متبنيات الحكومة في دعم الاستقرار السياسي واستمراره، بما لا يؤثر في التماسك المجتمعي، ويوفر الأجواء المستقرة التي تسهم في تطبيق برنامج الحكومة الهادف لدفع عجلة البناء والتنمية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، حرص الحكومة في العراق وجهودها في تعزيز أمن البلد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل رئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب"، مبيناً أن "اللقاء، بحث تعزيز العلاقة التكاملية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال دعم الأمن، ومناقشة جهود الحكومة واستعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات الشهر المقبل، وتوفير الأجواء الآمنة لإقامتها، فضلاً عن التباحث بشأن مستقبل العلاقة مع قوات التحالف الدولي"