رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. السوداني يرفض استقالات وزراء التخطيط والصناعة والثقافة

نشر
رئيس حكومة العراق
رئيس حكومة العراق

رفض رئيس مجلس وزراء العراق، محمد شياع السوداني، الاستقالات التي تقدم بها وزراء التخطيط والصناعة والثقافة، وذلك حسبما أعلن الناطق الرسمي باسم الحكومة باسم العوادي، اليوم الاثنين.

قرار عاجل من رئيس حكومة العراق

وأوضح العوادي في بيان تلقته وكالة الانباء العراقية، أن رئيس حكومة العراق محمد شياع السوداني، رفض الاستقالات التي تقدم بها وزراء التخطيط والصناعة والثقافة، مشددًا على أن الوزراء سيعاودون لمباشرة أعمالهم التنفيذية خدمةً لأبناء شعبنا الحبيب.

وأضاف ان ذلك جاء تأكيداً على منهج الحكومة في ضمان التمثيل السياسي لجميع أبناء الشعب، بمكوناتهم وقواهم السياسية، وانسجاماً مع متبنيات الحكومة في دعم الاستقرار السياسي واستمراره، بما لا يؤثر في التماسك المجتمعي، ويوفر الأجواء المستقرة التي تسهم في تطبيق برنامج الحكومة الهادف لدفع عجلة البناء والتنمية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، حرص الحكومة في العراق وجهودها في تعزيز أمن البلد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، إن "رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني استقبل، اليوم، رئيس وأعضاء لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب"، مبيناً أن "اللقاء، بحث تعزيز العلاقة التكاملية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية في مجال دعم الأمن، ومناقشة جهود الحكومة واستعداداتها لإجراء انتخابات مجالس المحافظات الشهر المقبل، وتوفير الأجواء الآمنة لإقامتها، فضلاً عن التباحث بشأن مستقبل العلاقة مع قوات التحالف الدولي".

وأكد رئيس مجلس الوزراء "حرص الحكومة وجهودها في تعزيز أمن البلد، الذي يعد مقدمة لكل الخطط التنموية، وانعكاساته على  استقرار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية".

وشهد اللقاء وفقا للبيان، مناقشة عدد من المقترحات التي تصبّ في تحقيق الإصلاحات المطلوبة للمؤسسة الأمنية، بما يسهم في تطوير العمل الأمني نحو المزيد من المهنية ورفع مستوى الأداء.

ونوه رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، أهمية استثمار الارتفاع النسبي لأسعار النفط العالمية، فيما أشار الى العمل على تطوير قطاع الكهرباء وبرنامج خطة مشاريع الطاقة المتكاملة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، ترأس صباح اليوم، الاجتماع الدوري الخاص بمتابعة وزارة النفط والمشاريع النفطية، وسير تنفيذ خطط الوزارة المعدة لتطوير القطاع النفطي في العراق، وذلك بحضور وزير النفط والكادر المتقدم بالوزارة، ومستشاري رئيس مجلس الوزراء لشؤون النفط والطاقة".