رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخارجية الإيرانية تنفي اتهامات بضلوع طهران في الاستيلاء على سفينة البحر الأحمر

نشر
الخارجية الإيرانية
الخارجية الإيرانية

أكدت الخارجية الإيرانية، أنها تنفي اتهامات إسرائيل بضلوع طهران في الاستيلاء على سفينة في البحر الأحمر، حيث إن الحوثيين أعلنوا بالأمس عن اختطاف السفينة واقتيادها إلى السواحل اليمنية.

بيان عاجل من الخارجية الإيرانية بخصوص الاستيلاء على السفينة في البحر الأحمر

‏وعلى مدار الساعات الماضية، برز اسم جماعة الحوثي المتمركزة باليمن، في الأوساط العالمية والعربية، بعد إعلانها مسئوليتها المباشرة عن الاستيلاء على سفينة الشحن الإسرائيلية جالاكسي ليدر جنوبي البحر الأحمر، ثم اقتيادتها إلى ميناء غربي اليمن.

وقد أعلن أن ‏الشاحنة يبلغ حمولتها 48 ألف طن، وطولها 149 متر، وهى مخصصة لنقل المركبات، وكان على متنها طاقم يضم عشرات الأشخاص، واللافت أن هناك تضاربًا في الرواية الإسرائيلية حول الواقعة، بعدما نفت في بادىء الأمر تبعية السفينة لها، قبل أن تعود وزارة الخارجية الإسرائيلية لتقول إن السفينة مستأجرة من قبل شركة إسرائيلية بالفعل.

الناطق العسكري باسم الحوثيين يعلن سيطرته على سفينة إسرائيلية

في ذلك السياق، علق الناطق العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، على عملية اختطاف سفينة إسرائيلية، مشددًا على أن قواتهم البحرية نفذت عملية عسكرية كان من نتائجها الاستيلاء على سفينة إسرائيلية واقتيادها للسواحل اليمنية، انطلاقا من المسئولية الدينية والوطنية والأخلاقية، تجاه الشعب الفلسطيني المظلوم، وما يتعرض له من مجازر، وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية.

كلمة الناطق العسكري باسم الحوثيين

ووجه الناطق العسكري باسم الحوثيين، العميد يحيى سريع، رسالة للمجتمع الدولي بعدما أعلن سيطرته على سفينة إسرائيلية في البحر الأحمر.

youtube

وقال خلال مؤتمر صحفي نقلته قناة القاهرة الإخبارية، إن الاحتلال الإسرائيلي يهدد أمن واستقرار المنطقة، وعلى المجتمع الدولي إن كان حريصا على أمن واستقرار المنطقة وعدم توسيع الصراع أن يوقف العدوان الإسرائيلي على غزة والضفة الغربية.

وأكد أن عمليات القوات المسلحة اليمنية لا تهدد إلا سفن الكيان الإسرائيلي والمملوكة لإسرائيليين.

وكان علق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، على حادث استيلاء جماعة الحوثي المتمركزة في اليمن على سفينة شحن في البحر الأحمر،  مؤكدًا أن عملية الاستيلاء على سفينة الشحن بأنه عمل من أعمال "الإرهاب الإيراني".