رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الحوثيون يصدرون بيانًا بعد قليل بشأن السفينة المختطفة

نشر
الأمصار

أفاد إعلام يمني، بأن الحوثيين سيصدرون بيانا للمتحدث العسكري بعد قليل بشأن السفينة المختطفة في البحر الأحمر، بحسب نبأ عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل لها، أن متحدث جيش الاحتلال الإسرائيلي أكد اختطاف الحوثيين سفينة تجارية في البحر الأحمر، وهو ما يعتبر حدثا دوليا خطيرا، وهي ليست إسرائيلية ولا إسرائيليون على متنها، بالإضافة لمغادرتها تركيا وكانت في طريقها إلى الهند بطاقم مدني دولي دون أي إسرائيليين.

وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، قررت إسرائيل السماح لشاحنات وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) بنقل عدة آلاف من ليترات الوقود عبر معبر رفح، لصالح الأنشطة الإنسانية، للمرة الأولى منذ اندلاع الحرب في قطاع غزة من 40 يومًا.

اليمن يدين القصف الإسرائيلي على مدرسة الفاخورة في غزة

 وأعربت وزارة الخارجية في اليمن عن ادانتها الشديدة لقصف قوات الاحتلال الإسرائيلي، مدرسة الفاخورة بقطاع غزة، والذي أسفر عن عدد من الشهداء والمصابين المدنيين، من أبناء الشعب الفلسطيني.

نقلت وكالة الانباء اليمنية (سبأ) عن بيان "الخارجية" إن الاستمرار في قصف المنشآت المدنية بما فيها المستشفيات والمدارس ومراكز النزوح، دون رادع يمثل سابقة في تجاهل القانون الدولي الانساني وخرق فاضح لكل القوانين والاعراف الدولية، وجريمة حرب يجب تقديم مرتكبيها للعدالة.

دعت الخارجية اليمنية، المجتمع الدولي إلى وضع حد لإراقة الدماء والإرهاب، الذي تمارسه إسرائيل ضد الشعب الفلسطيني والعمل على إيقاف ذلك بشكل فوري، والسماح بدخول المساعدات الانسانية والاغاثية وانهاء هذه المعاناة.

اليمن يدين قصف الجيش الإسرائيلي محيط المستشفى الأردني الميداني في غزة

أعربت الجمهورية اليمنية الخميس، عن إدانتها واستنكارها لاقدام قوات الإحتلال الإسرائيلي على قصف محيط المستشفى الأردني الميداني، في قطاع غزة، والذي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين والكوادر الطبية في المستشفى .

وشددت وزارة الخارجية - في بيان أوردته وكالة الأنباء اليمنية "سبأنت" - على ضرورة وضع حد لهذه الممارسات العدوانية والغير إنسانية، التي تجاوزت كل الأعراف والقوانين، والعمل الفوري على وقف إطلاق النار وإدخال المساعدات واغاثة الشعب الفلسطيني، وتقديم مرتكبي هذه الجرائم للعدالة، مؤكدة تضامن الجمهورية اليمنية مع المملكة الأردنية الهاشمية في كل ما ستتخذه من خطوات قانونية إزاء هذا الاعتداء.