رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجزائر.. افتتاح الطبعة السادسة لـ"تكستيل إكسبو"

نشر
الأمصار

افتتحت فعاليات الطبعة السادسة للصالون الدولي للنسيج والألبسة والجلود والتجهيزات "تكستيل-إكسبو" (TexStyle Expo)، في الجزائر، بمشاركة نحو 170 عارض محلي وأجنبي.

 

 

ينظم هذا الحدث الاقتصادي، الذي يستمر إلى 21 نوفمبر الجاري بقصر المعارض الصنوبر البحري بالعاصمة، بحضور 170 عارض أجنبي خاصةً من الصين وتركيا وتونس ومصر وإيطاليا وإندونيسيا والهند.

 

وعلق الأمين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين، أعمر تاقجوت، قائلًا إن هذا الصالون يشكل فرصة للمتعاملين الوطنيين في هذه الشعبة لبحث فرص الشراكة مع نظرائهم الأجانب.

 

مباحثات "جزائرية - تونسية" لتعزيز العلاقات الثنائية في مجال العدالة الدستورية


بحث رئيس المحكمة الدستورية الجزائرية، عمر بلحاج، مع الرئيس الأول للمحكمة الإدارية التونسية، عبد السلام المهدي قريصيعة، واقع العلاقات بين البلدين والسبل الكفيلة بتعزيزها، لاسيما في مجال العدالة الدستورية.

جاء ذلك خلال استقبال بلحاج، اليوم الأحد، بمقر المحكمة الدستورية بالجزائر العاصمة، لنظيره التونسي الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الجزائر تدوم ثلاثة أيام.

وبحسب بيان المحكمة الجزائرية، جدد الجانبان إرادتهما لتكثيف الجهود من أجل مواصلة تعزيز علاقات التعاون بين البلدين وتبادل المعارف والخبرات في مختلف المجالات.

كما أشاد الطرفان في نفس الوقت بعمق العلاقات الجزائرية-التونسية وبطابعها المتميز.

الرئيس الجزائري: حريصون على مواصلة تحسين مناخ الأعمال لتحقيق التنمية الاقتصادية

أكد الرئيس الجزائرى، عبد المجيد تبون، حرص بلاده على التحسين المتواصل لمناخ الأعمال والرفع من المردودية الاقتصادية للمؤسسات الحكومية والخاصة، في إطار الإصلاحات الاقتصادية لتحقيق التنمية الاقتصادية.

وأشار تبون إلى أن سنة 2024 المقبلة ستكون سنة اقتصادية على غرار السنة الجارية، وأن العام المقبل سيشهد المواصلة في تعزيز الاقتصاد الجزائري، مؤكدا أن الدولة تسعى كذلك إلى توسيع الإجراءات المحفزة لصالح المستثمرين ورواد الأعمال بشكل يقلص بؤر العرقلة والبيروقراطية وإخراج المؤسسات من وضعية الشلل والانسداد الذي تعيشه.

وأوضح الرئيس الجزائري، أنه تم في وقت سابق رفع العراقيل عن نحو 900 مؤسسة من خلال، وهو الأمر الذي سمح بخلق حوالي 22 ألف فرصة عمل، قائلا إنه على الرغم من السياق الاقتصادي الدولي الصعب الذي شهد وضعيات في بعض البلدان بلغت إلى حد غلق المؤسسات، فإن الجزائر التي تعمل على دعم إنشاء المؤسسات حققت نسب نمو تفوق 4 بالمائة، داعيا مجلس التجديد الاقتصادي الجزائري إلى المساهمة في حل المشاكل التي تواجه مجتمع الأعمال.

كما جدد الرئيس الجزائري التأكيد على المسعى القاضي بالعمل على بناء اقتصاد منتج ومتنوع قائم على التصدير بدعم من قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع تقليص الاستيراد، في إطار "نموذج اقتصادي جديد متحرر من الذهنيات والممارسات السابقة".