رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

لوكاكو يقود بلجيكا للفوز على أذربيجان بخماسية في تصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

حقق منتخب بلجيكا فوزًا غاليًا على نظيره أذربيجان، بنتيجة 5-0، مساء اليوم، على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، فى الجولة العاشرة للمجموعة السادسة فى تصفيات يورو 2024.

جاءت رباعية منتخب بلجيكا ضد اذربيجان فى الشوط الأول عن طريق روميلو لوكاكو مهاجم روما الإيطالى، فى الدقائق 17، 26، 30، و37، ثم أضاف تروسارد الهدف الخامس فى الدقيقة 89 من اللقاء.

 

وجاء تشكيل منتخب بلجيكا ضد أذربيجان، كالتالي: كوين كاستيلس، كاستانيي، فوت فايس، فيرتونجن، آرثر ثيت، أستير فرانكس، مانجالا، تروسارد، دوكو، لوكاكو، باكايوكو.

وفى نفس التوقيت، حقق منتخب السويد فوزا سهلا على نظيره إستونيا، بهدفين دون مقابل، أحرزهما فيكتور كلايسون وإيميل فورسبيرج فى الدقيقتين 22 و55 من زمن المباراة على الترتيب.

ويأتي منتخب بلجيكا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 20 نقطة، متفوقا على منتخب النمسا صاحب الوصافة برصيد 19نقطة، بينما يتواجد منتخب إذربيجان في المركز الرابع برصيد 7 نقاط، وجاء منتخب السويد ثالثا برصيد 10 نقاط.

وكان منتخب بلجيكا ضمن تأهله إلى نهائيات يورو 2024، في وقت مبكر بعد فوزه المثير، على مضيفه منتخب النمسا، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، فى المباراة التى جمعتهما على ملعب "ارنست هابيل"، ضمن منافسات الجولة السابعة، من المجموعة السادسة، فى التصفيات.

ألغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام السويد بسبب مقتل مشجعين في بروكسيل

كان أعلن الاتحاد البلجيكي لكرة القدم، عن إلغاء مباراة منتخب بلجيكا أمام نظيره السويدي بعد مضي 45 دقيقة، والتي جمعتهما على ملعب "الملك بودوان" بالعاصمة البلجيكية بروكسل، في الجولة الثامنة للمجموعة السادسة، وذلك بسبب الأحداث التي شهدتها العاصمة البلجيكية بروكسل.

وقال الاتحاد البلجيكي لكرة القدم في بيان عبر موقع "إكس": "بسبب الأحداث التي وقعت في بروكسل في وقت سابق من الليلة، تم إلغاء المباراة أفكارنا مع جميع المتضررين".

من جانبها، أفادت صحيفة "هيت لاتست نيوس" البلجيكية، بأن شخصين يحملان الجنسية السويدية قُتلا بالرصاص في بروكسل، وقالت الصحيفة إنه من المرجح أن يكونا من مشجعي كرة القدم.


وانتهى الشوط الأول بين المنتخبين بالتعادل 1-1، حيث تقدم منتخب السويد عبر لاعبه فيكتور في الدقيقة 15 وتعادل روميلو لوكاكو لمنتخب بلجيكا في الدقيقة 31 من ركلة جزاء.