رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رين الفرنسي يفسخ تعاقد المدرب برونو جينيسيو

نشر
الأمصار

أعلن نادي رين الفرنسي الاستغناء عن مدربه برونو جينيسيو، وذلك بعد مجموعة من النتائج السيئة التي وصلت بالفريق إلى المركز الثالث عشر في البطولة المحلية.

وأكد النادي تعيين جوليان ستيفان لتولي المهمة مجدداً بعدما سبق له الإشراف على الفريق من نهاية 2018 حتى مارس 2021.

وقال رين في بيان الأحد: "باتفاق متبادل مع النادي، ولأسباب شخصية على وجه الخصوص، سيترك برونو منصبه"، وفق ما كتب النادي من دون أن يحدد مدة عقد ستيفان.

ويأتي خبر الانفصال بين الطرفين بعد أسبوع على الخسارة (0-1) أمام متذيل الترتيب ليون الذي أشرف عليه برونو جينيسيو بين 2015 و2019.
وتولى برونو (57 عاماً) مهمة الإشراف على رين في آذار/مارس 2021 وقاده في 125 مباراة ضمن جميع المسابقات، محققاً 65 فوزاً مقابل 25 تعادلاً و35 هزيمة، بينها 4 في الدوري هذا الموسم من أصل 12 مباراة، ما جعله قابعاً في المركز 13 بعدما أنهى الذي سبقه في المركز الرابع، ما خوله خوض مسابقة "يوروبا ليج" حيث يتصدر مجموعته بـ9 نقاط من 4 مباريات.

ويعود ستيفان (43 عاماً) للإشراف على رين بعدما بدأ مسيرته التدريبية في هذا النادي بالذات عام 2012 مع الفرق العمرية ثم الفريق الرديف قبل تولي مسؤولية الفريق الأول من نهاية 2018 حتى مارس 2021 حين ترك المهمة لبرونو بالذات، محققاً خلال تلك الفترة لقب الكأس الفرنسية عام 2019، ليهدي النادي تتويجه الأول على الإطلاق منذ 1971.

وسيكون الاختبار الأولى لستيفان مع فريقه الجديد-القديم الأحد المقبل ضد رين في المرحلة 13 من الدوري.

ليون يحقق أول انتصار في الدوري الفرنسي بالموسم الحالي

كان حقق ليون أول انتصار له في الدوري الفرنسي لكرة القدم هذا الموسم، عقب فوزه على مضيفه رين 1 / 0، خلال المباراة التي جمعتهما في الجولة 12 من المسابقة، والتي شهدت أيضا تعادل ليل مع ضيفه تولوز 1/1 ،وفوز كليرمون فوت على لوريان 1 / 0، وميتز على نانت 3 / 1.

ويدين ليون بالفضل في هذا الفوز للاعبه جيك أوبراين الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 67، وحقق لهم انتصار كان بعيد للغاية.

وشهدت المباراة طرد جويلا دوي لاعب رين في الدقيقة الخامسة، الأمر الذي جعل المباراة تنقلب رأسًا على عقب خلال الخمس دقائق الأولى،.

ورفع ليون رصيده إلى سبع نقاط ولكنه يظل في المركز الأخير، في المقابل توقف رصيد رين عند 12 نقطة في المركز الثالث عشر.

وفي المباراة الثانية، تعادل فريق ليل مع ضيفه تولوز 1/1، وتقدم ليل بهدف سجله ليني يورو في الدقيقة 30، وتعادل تولوز عن طريق تيس دالينجا في الدقيقة 65، ورفع ليل رصيده إلى 20 نقطة في المركز الرابع، وتوقف رصيد تولوز عند 12 نقطة في المركز الرابع عشر.