رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. المندلاوي: داعمون لإجراءات النزاهة بشأن مكافحة الفساد

نشر
الأمصار

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، اليوم الأحد، أن مجلس النواب داعم لإجراءات هيئة النزاهة بشأن مكافحة الفساد.

وقال مكتب النائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، إن "المندلاوي، استقبل بمكتبه اليوم الأحد، رئيس هيئة النزاهة حيدر حنون، والمدراء العامين في الهيئة، بحضور عدد من النواب".

وأكد المندلاوي بحسب البيان، أن "هيئة النزاهة من المفاصل المهمة في جسد الدولة العراقية، لدورها الكبير في كشف الفساد وحفظ المال العام"، مبيناً أن "التكليف والواجب الشرعي والأخلاقي يضع على عاتق السلطات والمؤسسات الرقابية مسؤولية كبيرة بأن لا تمر ملفات الفساد مرور الكرام دون محاسبة العابثين بمقدرات الشعب، داعياً إلى أن تتظافر جميع الجهود لخدمة العراق وحفظ خيراته".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال اللقاء بحث عدد من مشاريع القوانين التي تعزز من اليات مكافحة الفساد، منها (حق الحصول على المعلومة، واسترداد عائدات الفساد، والتعديل الثاني لقانون هيئة النزاهة والكسب غير المشروع)، فيما اعرب النائب الأول عن حرص مجلس النواب على دعم إجراءات الهيئة بشأن مكافحة الفساد وعدم السماح بالتجاوز او الضغط على عملها ، فضلاً عن التأكيد على تشريع القوانين التي تُسهل أداء مهام كوادرها الوطنية".

المندلاوي يدعو بريطانيا لاتخاذ موقف مسؤول من الانتهاكات الصهيونية للقوانين الدولية

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، بريطانيا إلى موقف مسؤول من الانتهاكات الصهيونية للقوانين الدولية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، اليوم، سفير المملكة المتحدة في العراق ستيفن هيتشن، والوفد المرافق له".

وبين أنه "جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الصعيد السياسي، والعلاقة الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات المختلفة، وبما يعزز حجم التعاون بين العراق والمملكة المتحدة لتحقيق المصالح المشتركة، ويعود بالنفع على مستقبل الشعبين الصديقين".

وأكد أن "المندلاوي ناقش مع السفير مجمل الأوضاع في المنطقة، ولا سيما ما يجري في فلسطين".

وشدد على "ضرورة ان تأخذ بريطانيا دورها المسؤول كدولة كبرى ضمن المجتمع الدولي في إيقاف العدوان على قطاع غزة، خصوصا وان هناك انتهاكات فاضحة وجسيمة للقوانين الدولية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، فضلاً ان استمرار قتل المدنيين من شأنه زعزعة الاستقرار الاقليمي".

العراق.. المندلاوي يُجدّد مطالبته بتبني موقف عاجل ضد جرائم الجيش الإسرائيلي

جدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، مطالبته بتبني موقف إسلامي قوي وعاجل لوقف جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، استقبل في مكتبه السفير التركي علي رضا كوناي".