رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. نينوى والديوانية تعطلان الدوام الرسمي غدًا الإثنين بسبب الأحوال الجوية

نشر
الأمصار

أعلنت محافظتا نينوى والديوانية في العراق، اليوم الأحد، تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد بسبب الأحوال الجوية.

وقال المكتب الإعلامي لمحافظة نينوى في بيان، إن "محافظ نينوى نجم الجبوري قرر تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الإثنين الموافق 20 تشرين الثاني، بسبب سوء الأحوال الجوية باستثناء طلبة السادس الإعدادي ممن لديهم امتحانات”. 

وأضاف أن "العطلة تشمل الدوائر الخدمية على أن تكون الشرطة والدفاع المدني والصحة ومدراء الوحدات الإدارية في حالة إنذار كما طالب المحافظ الأهالي بتقليل حركتهم قدر الإمكان حفاظا على سلامتهم".

إلى ذلك قررت محافظة الديوانية في بيان مقتضب تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، "تعطيل الدوام الرسمي يوم غد الإثنين باستثناء الدوائر الأمنية والصحية وطلبة السادس الإعدادي ممن لديهم امتحانات الدور الثالث".

المندلاوي يدعو بريطانيا لاتخاذ موقف مسؤول من الانتهاكات الصهيونية للقوانين الدولية

دعا النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي محسن المندلاوي، اليوم الأحد، بريطانيا إلى موقف مسؤول من الانتهاكات الصهيونية للقوانين الدولية.

وقال المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، ان "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي استقبل، اليوم، سفير المملكة المتحدة في العراق ستيفن هيتشن، والوفد المرافق له".

وبين أنه "جرى خلال اللقاء بحث آخر المستجدات على الصعيد السياسي، والعلاقة الثنائية بين البلدين وسبل تطويرها في المجالات المختلفة، وبما يعزز حجم التعاون بين العراق والمملكة المتحدة لتحقيق المصالح المشتركة، ويعود بالنفع على مستقبل الشعبين الصديقين".

وأكد أن "المندلاوي ناقش مع السفير مجمل الأوضاع في المنطقة، ولا سيما ما يجري في فلسطين".

وشدد على "ضرورة ان تأخذ بريطانيا دورها المسؤول كدولة كبرى ضمن المجتمع الدولي في إيقاف العدوان على قطاع غزة، خصوصا وان هناك انتهاكات فاضحة وجسيمة للقوانين الدولية من قبل جيش الاحتلال الصهيوني، فضلاً ان استمرار قتل المدنيين من شأنه زعزعة الاستقرار الاقليمي".

العراق.. المندلاوي يُجدّد مطالبته بتبني موقف عاجل ضد جرائم الجيش الإسرائيلي

جدد النائب الأول لرئيس مجلس النواب في العراق محسن المندلاوي، مطالبته بتبني موقف إسلامي قوي وعاجل لوقف جرائم الإبادة بحق الفلسطينيين. 

وذكر المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب في بيان، أن "النائب الأول لرئيس مجلس النواب محسن المندلاوي، استقبل في مكتبه السفير التركي علي رضا كوناي".