رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إشادة يمنية بدور الإمارات: خففت معاناة الشعب اليمني

نشر
الأمصار

«خففت من معاناة الشعب اليمني»، هكذا أشاد رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن بدولة الإمارات، مؤكدًا أن دورها رائد في تحالف دعم الشرعية.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس مجلس القيادة الرئاسي رشاد العليمي، بسفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى اليمن محمد الزعابي، بحسب وكالة «سبأ» الرسمية.

وتطرق اللقاء إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، والآفاق الواعدة لتعزيزها في مختلف المجالات»، إضافة إلى «المستجدات الوطنية والإقليمية، بما في ذلك جهود الأشقاء والأصدقاء لوقف الحرب وإنهاء معاناة الشعب اليمني، وإطلاق عملية سياسية شاملة وفقا لمرجعيات السلام المحلية والإقليمية والدولية وعلى وجه الخصوص القرار 2216»، بحسب الوكالة اليمنية.

جانب من لقاء رئيس مجلس القيادة الرئاسي والسفير الإماراتي لدى اليمن
 

وأشاد العليمي بالعلاقات الثنائية «المتينة بين البلدين الشقيقين، وبدور دولة الإمارات العربية المتحدة الرائد في تحالف دعم الشرعية، وتدخلاتها الإنمائية والإنسانية للتخفيف من معاناة الشعب اليمني وتحقيق تطلعاته في استعادة مؤسسات الدولة، والاستقرار، والتنمية والسلام».

من جهته، أشاد وزير الخارجية اليمني أحمد بن مبارك، خلال لقاء منفصل بسفير الإمارات لدى اليمن، بالدعم الإماراتي للشرعية الدستورية واستعادة مؤسسات الدولة من انقلاب ميليشيات الحوثي.

وقال وزير الخارجية اليمني، إن «الدعم التي تقدمه دولة الإمارات في كافة المجالات الإنسانية والتنموية، أنعش الاقتصاد اليمني والتخفيف من الآثار الإنسانية الناجمة عن الحرب الاقتصادية التي تشنها مليشيا الحوثي على الشعب اليمني».

وتوصل دولة الإمارات العربية المتحدة دعم اليمن في مختلف الظروف، ما ساهم في تعزيز تماسك الشرعية وتوحيد الصفوف في وجه الانقلاب الحوثي والتنظيمات الإرهابية.

وقادت دولة الإمارات مبادرات فاعلة طيلة السنوات الماضية من أجل دعم الشعب اليمني، آخرها منحة المشتقات النفطية العاجلة المخصصة لتشغيل محطات الكهرباء في المحافظات الجنوبية المحررة التي تعاني من انقطاع تيار الكهرباء.

وزيرا خارجية الإمارات وأوغندا يبحثان هاتفيا سبل تعزيز التعاون الثنائي

بحث وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، اليوم الأحد، خلال اتصال هاتفي، مع وزير خارجية أوغندا أودنجو جيجي أبو بكر، العلاقات الثنائية بين البلدين، ومسارات التعاون وسبل تعزيزها بما يخدم المصالح المتبادلة للبلدين وشعبيهما.

واستعرض الجانبان -خلال الاتصال- مخرجات زيارة العمل التي قام بها رئيس أوغندا يوري موسيفيني إلى الإمارات مؤخرا، ودورها في دفع التعاون المشترك نحو آفاق أرحب من النمو والتطور، كما تبادلا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

وأشاد الوزيران بالعلاقات المتميزة بين الإمارات وأوغندا، والتطور المستمر في التعاون الثنائي في المجالات كافة ومنها التنموية والاقتصادية والاستثمارية والطاقة المتجددة.


وأكد الشيخ عبدالله بن زايد حرص الإمارات على استثمار الفرص المتاحة لتعزيز التعاون المشترك مع أوغندا، كما أعرب أبو بكر عن تطلع بلاده لمواصلة تطوير علاقات التعاون مع الإمارات في القطاعات كافة.