رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات.. محمد بن راشد: الخدمة الحكومية المميزة حق من حقوق الناس

نشر
الأمصار

كشف الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي، حاكم دبي، نتائج نظام النجوم العالمي لتصنيف الخدمات لعام 2023، التي شملت 124 قناة خدمة حكومية توزعت على مراكز الخدمة والمواقع الإلكترونية والتطبيقات الذكية ومراكز الاتصال التابعة لـ25 وزارة وجهة حكومية اتحادية.

وجاء في قائمة أفضل 6 مراكز في تصنيف 6 نجوم:

  • مركز الظفرة في المنطقة الغربية
  • مركز خدمات هيئة الإمارات للهوية والجنسية في دبي
  • مركز خدمات وزارة الداخلية في دبي
  • مركز خدمات وزارة الداخلية في العين
  • مركز خدمات وزارة الداخلية في الفجيرة
  • مركز خدمات وزارة الطاقة والبنية التحتية في دبي.

وجاء في قائمة أسوأ المراكز:

  • مركز الخدمة في مستشفى كلباء
  • مركز خدمات وزارة الطاقة والبنية التحتية في رأس الخيمة

وقرر بن راشد منح مهلة 60 يوماً لتحسين الخدمات في هذه المراكز، ومراجعة العقود الوظيفية لمسؤولي هذه المراكز بعد انتهاء المهلة في حال عدم تحسنها نحو إنهائها أو تعديلها.

وأكد  حاكم دبي أن الخدمة الحكومية المميزة في دولة الإمارات هي حق من حقوق الناس، وأن التفاعل مع الجمهور بطريقة إيجابية عبر قنوات الخدمة هو واجب أساسي على كل مسؤول حكومي.

محمد بن راشد يستقبل قيادات أكبر وأهم البنوك والمؤسسات المالية العالمية

وكان استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، القيادات المصرفية العالمية المشاركة في "مؤتمر النقد الدولي".

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، أن تبنّي دولة الإمارات نهج عمل يقوم على الابتكار وتحفيز الإبداع، وسعيها المستمر لتطوير بنيتها التشريعية ورفع كفاءة قدراتها التقنية واللوجستية بأسلوب يخدم شركاءها ضمن مختلف القطاعات الحيوية لاسيما على الصعيد الاقتصادي والاستثماري، وحرصها على أن تكون النموذج المُحتذى به في تطبيق أعلى مستويات الشفافية، معطيات تضافرت في تعزيز ثقة مجتمع الأعمال العالمي في جدارتها بأن تكون الدولة الشريك والوجهة المفضلة لمؤسساته في المنطقة.

وفقا لوكالة أنباء الإمارات "وام"، جاء ذلك خلال استقباله، القيادات المصرفية العالمية المشاركة في اجتماعات مؤتمر النقد الدولي، وفي مقدمتهم جون دوجان، رئيس مجلس إدارة سيتي غروب، رئيس المؤتمر، وذلك مع اختتام أعمال المؤتمر التي انطلقت في الحادي عشر من الشهر الجاري في دبي، واستضافها بنك الإمارات دبي الوطني، في أول انعقاد للمؤتمر في المنطقة، حيث تُعقد اجتماعاته سنوياً في إحدى المدن العالمية الكبرى.