رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شرطة الإكوادور تتمكن من ضبط 1.2 طن من الكوكايين

نشر
تهريب كوكايين بالإكوادور
تهريب كوكايين بالإكوادور

تمكنت شرطة الإكوادور من ضبط 1.2 طن من الكوكايين مخبأة داخل حاوية كانت ستنقل أناناس إلى إيطاليا، ليصل إجمالى المخدرات المضبوطة فى البلاد إلى ما يقرب من 190 طنًا هذا العام، حسبما ذكرت الشرطة الوطنية.

وأشارت قناة تيلى امازون، إلى أن الشرطة الاكوادورية عثرت على الكوكايين معبأ بالفاكهة والتى تبين أنها "كوكايين بإجمالى طن واحد و227 كيلوجراما،، وقال العقيد بالشرطة ماركو نارفايز فى مؤتمر صحفي: "وجهتهم ستكون إيطاليا".

وأضاف نارفايز "حتى الآن فى عام 2023، تمكنت الشرطة الوطنية من مصادرة 189 طنا على مستوى البلاد"، موضحا أنه تمت مصادرة 82 منها فى ما يسمى بالمنطقة 8، التى تضم مدن جواياكيل ودوران ونيجيريا. سامبوروندون، وهى واحدة من أكثر المناطق عنفًا فى البلاد.

وتقع الإكوادور بين كولومبيا وبيرو، أكبر منتجى الكوكايين فى العالم، وصادرت 526 طنا من المخدرات خلال عامين ونصف من حكومة الرئيس غييرمو لاسو، الذى تولى منصبه فى مايو 2021، حيث فى ذلك العام، تم تسجيل الرقم القياسى السنوى لضبطيات المخدرات بـ210 أطنان.

ومع المضبوطات، تزايد العنف. وفى الفترة بين عامى 2018 و2022، تضاعفت جرائم القتل أربع مرات، لتصل إلى مستوى قياسى بلغ 26 لكل 100 ألف نسمة.

ويقدر الخبراء أن المعدل هذا العام سيصل إلى 40 جريمة قتل لكل 100 ألف نسمة.

 نيويورك تايمز تعلن فشل إسرائيل

 نشرت صحيفة نيويورك تايمز تقريرًا قالت فيه، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي، رغم تقدمها في السيطرة على الأرض في غزة، إلا أنها لم تتمكن من هزيمة حركة حماس، أو تنجح حتى في إطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها.

وأفاد التقرير، الذي نشرته الصحيفة، أمس السبت، أن استيلاء جيش الاحتلال على مستشفى الشفاء، وهو أكبر مجمع طبي في غزة، اعتبرته قوات الاحتلال إنه يشكل أهمية مركزية في الاستراتيجية العسكرية الإسرائيلية في قلب الغزو البري: “القضاء على حماس وإطلاق سراح ما يقرب من 240 محتجزًا خلال عملية “طوفان الأقصى”، التي قامت بها فصائل المقاومة في 7 أكتوبر الماضي”، إلا إنه لم يحقق أي نتائج مثمرة.

 واتهمت قوات الاحتلال، حماس باستخدام المدنيين كدروع بشرية في قطاع غزة المكتظ بالسكان، وتقول إن حماس قامت بوضع منشآت عسكرية تحت الأرض بالقرب من المنازل والمدارس والمساجد والمستشفيات في جميع أنحاء غزة، وأصبح مستشفى الشفاء هو الدليل الأول في هذه الرواية، حيث ادعى جيش الاحتلال أن حماس استخدمت متاهة واسعة من الأنفاق تحت المستشفى كقاعدة.. وحتى الآن ليس من الواضح ما إذا كانت الاستراتيجية الإسرائيلية ناجحة، أو روايتها صحيحة- حسب التقرير.