رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي: ردود فعل الشركات العالمية أكدت كفاءة العنصر البشرى المصرى

نشر
الأمصار

 قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، إن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات هو قطاع الأمل والمستقبل، وإن العنصر البشرى المصرى متميز جدًا في هذا القطاع.

جاء ذلك في تصريحات تليفزيونية على هامش تفقده عدد من الشركات العالمية فى مصر، عقب افتتاح فعاليات النسخة السابعة والعشرين من المعرض والمؤتمر الدولي للتكنولوجيا للشرق الأوسط وأفريقيا Cairo ICT 23 تحت شعار "دمج العقول والآلات من أجل عالم أفضل".

وأكد مدبولي أن ردود فعل الشركات العالمية أكدت أن العنصر البشرى المصرى متميز جدًا، وأن الشركات العالمية والمصانع العملاقة تعتمد بشكل أساسي على مراكز التدريب فى مصر، وأن العنصر البشرى المصرى من أفضل الكوادر.

وأوضح مدبولي أن قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ينمو في مصر بنسبة من 15-20% سنويًا، وأن هذا القطاع يوفر فرص عمل كثيرة للشباب، ويساهم في تنمية الاقتصاد المصري.

وشدد مدبولى على أهمية استمرار الاستثمار في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، ودعم العنصر البشرى المصرى في هذا القطاع.

وكان افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، مصنع جمجوم فارما مصر للصناعات الدوائية، بمدينة العبور، وذلك في إطار جولة موسعة تشمل كذلك عددا من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال افتتاح المصنع، أكد رئيس الوزراء المصري أن هناك توجيهات رئاسية بضرورة استمرار العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوطين الصناعات المختلفة، وبخاصة الصناعات الدوائية الحديثة، مؤكدا على استعداد الحكومة لتقديم كل صور الدعم الممكنة؛ من أجل تقليل فاتورة الاستيراد، والعمل على زيادة الصادرات.

 

مجال صناعة الدواء

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أن مصنع جمجوم فارما مصر للصناعات الدوائية يعد أحد أهم الاستثمارات السعودية في مصر في مجال صناعة الدواء، حيث تبلغ استثماراته نحو مليار جنيه، وينتج أدوية حديثة ومتطورة، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء، وخفض فاتورة الاستيراد.

وأكد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، حرص الهيئة الدائم على تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بتوطين صناعة الدواء والمواد الخام الفعالة محليًا، وكذلك تهيئة المجال الفني والإجرائي لجذب الاستثمارات، والحفاظ على السمعة الدولية للدواء المصري؛ من خلال الحصول على الاعتمادات الدولية، ومواكبة المرجعيات العالمية، وأحدث مواصفات الجودة والتصنيع.

ومن جانبه، أعرب محمود جمجوم، رئيس مجلس إدارة شركة جمجوم للصناعات الدوائية، عن سعادته بافتتاح المصنع، مؤكدا أن المصنع يعتمد على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة الدواء، ويستخدم أحدث الآلات والمعدات، ويوفر فرص عمل للشباب المصري.

حضر افتتاح المصنع اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي

وكان تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، شاحنات المساعدات الإنسانية، ونماذج المنتجات المزمع توزيعها ضمن قافلة صندوق "تحيا مصر"، لدعم أهل غزة.

وأطلق صندوق تحيا مصر قافلة شاحنات تحت شعار "نشارك من أجل الإنسانية" تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة "تريلا" محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل بدون طهي "المعلبات" والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة وأدوية الأطفال والرضع، وألبان وغذاء الأطفال، وحفاضات من مختلف القياسات، والأدوية المهمة أثناء الحمل والفوط الصحية للنساء، وحفاضات كبار السن وأدوات العناية الشخصية لإغاثة أهل غزة.