رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مدبولي : لا سبيل لمصر للنهوض الاقتصادي إلا بالصناعة

نشر
الأمصار

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس الوزراء المصري، إن الدولة المصرية تدعم قطاع الصناعة، ومصر لديها كل العمالة المدربة، موضحا إنه لا سبيل لمصر بالنهوض الاقتصادى إلا بالصناعة والنهوض بقطاع الصناعة لأنه الأمل.

وأوضح أن جولته التفقدية في مدينتى العبور والعاشر من رمضان تضمنت زيارة 10 مصانع في إطار تكليفات الرئيس بالاهتمام بالصناعة، مضيفا أن الأزمة الحالية التى تمر بها مصر هى أزمة مؤقتة، وأزمة العملة والصرف ستنتهى فى فترة قصيرة جدا.

وتابع رئيس الوزراء المصري في تصريحات صحفية بختام جولته اليوم، أن 95% من هذه المصانع استثمار أجنبى مباشر . 

وأضاف رئيس الوزراء المصري أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعى تمامًا أين تضع استثماراتها.

وكان افتتح الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم السبت، مصنع جمجوم فارما مصر للصناعات الدوائية، بمدينة العبور، وذلك في إطار جولة موسعة تشمل كذلك عددا من المصانع بمدينة العاشر من رمضان.

وخلال افتتاح المصنع، أكد رئيس الوزراء المصري أن هناك توجيهات رئاسية بضرورة استمرار العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي وتوطين الصناعات المختلفة، وبخاصة الصناعات الدوائية الحديثة، مؤكدا على استعداد الحكومة لتقديم كل صور الدعم الممكنة؛ من أجل تقليل فاتورة الاستيراد، والعمل على زيادة الصادرات.

 

مجال صناعة الدواء

وأشار رئيس الوزراء المصري إلى أن مصنع جمجوم فارما مصر للصناعات الدوائية يعد أحد أهم الاستثمارات السعودية في مصر في مجال صناعة الدواء، حيث تبلغ استثماراته نحو مليار جنيه، وينتج أدوية حديثة ومتطورة، بما يسهم في تحقيق الاكتفاء الذاتي من الدواء، وخفض فاتورة الاستيراد.

وأكد الدكتور تامر عصام، رئيس هيئة الدواء المصرية، حرص الهيئة الدائم على تنفيذ التكليفات الرئاسية الخاصة بتوطين صناعة الدواء والمواد الخام الفعالة محليًا، وكذلك تهيئة المجال الفني والإجرائي لجذب الاستثمارات، والحفاظ على السمعة الدولية للدواء المصري؛ من خلال الحصول على الاعتمادات الدولية، ومواكبة المرجعيات العالمية، وأحدث مواصفات الجودة والتصنيع.

ومن جانبه، أعرب محمود جمجوم، رئيس مجلس إدارة شركة جمجوم للصناعات الدوائية، عن سعادته بافتتاح المصنع، مؤكدا أن المصنع يعتمد على أحدث التقنيات العالمية في مجال صناعة الدواء، ويستخدم أحدث الآلات والمعدات، ويوفر فرص عمل للشباب المصري.

حضر افتتاح المصنع اللواء بهاء الدين زيدان، رئيس الهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي

وكان تفقد الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء في مصر، شاحنات المساعدات الإنسانية، ونماذج المنتجات المزمع توزيعها ضمن قافلة صندوق "تحيا مصر"، لدعم أهل غزة.

وأطلق صندوق تحيا مصر قافلة شاحنات تحت شعار "نشارك من أجل الإنسانية" تتضمن ما يقرب من 195 شاحنة "تريلا" محملة بكل الأجهزة والمستلزمات الطبية والأدوية وسيارة إسعاف وكميات ضخمة من المواد الغذائية الجافة والأطعمة صالحة للأكل بدون طهي "المعلبات" والمياه المعدنية والألبان والعصائر والملابس والبطاطين والسجاد والأغطية والمنظفات والمطهرات، والمولدات الكهربائية وكشافات الإضاءة وأدوية الأطفال والرضع، وألبان وغذاء الأطفال، وحفاضات من مختلف القياسات، والأدوية المهمة أثناء الحمل والفوط الصحية للنساء، وحفاضات كبار السن وأدوات العناية الشخصية لإغاثة أهل غزة.