رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

باسم يوسف يرقص الدبكة الفلسطينية في سيدني (فيديو)

نشر
الإعلامي المصري باسم
الإعلامي المصري باسم يوسف

يواصل الإعلامي المصري باسم يوسف تقديم عروض الـ"ستاند آب كوميدي" والتي تحظى بنسبة مشاهدة عالية في كل دول العالم.

وفي عرضه الأخير، والذي حضره ما يقرب من 2000 شخص من جمهوره، في مدينة سيدني الأسترالية، جذب باسم يوسف الأنظار عندما رقص الدبكة الفلسطينية على أنغام أغنية "أنا دمي فلسطيني" للفنان محمد عساف.

وفي ختام هذا العرض، طلب باسم يوسف من جمهوره إخراج الهواتف، وتصويره وهو يرقص الدبكة الفلسطينية، كما حثهم على نشر الفيديو عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، لضمان انتشاره الواسع، لمشاهدة الفيديو "اضغط هنا"

وحضر العرض عدد كبير من المهاجرين، وأبناء الجالية العربية والأجانب، وبحسه الكوميدي المميز، تحدث باسم يوسف عن التحديات التي واجهها بصفته مهاجرا عربيا مسلما، في الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان باسم يوسف التقى جمهوره في 11 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، على هامش فعاليات معرض الشارقة للكتاب.

وتحدث خلال هذا اللقاء، عن مقابلته التليفزيونية مع الإعلامي البريطاني، بيرس مورغان، مشيرا إلى أنه كان يرفض الظهور مرتين، وتراجع بعد ذلك، وقام بتكوين 3 فرق من الباحثين قبل الظهور الثاني، حتى يتمكن من الحديث عن القضية الفلسطينية، وإيصال أفكاره للعالم بشكل سليم.

باسم يوسف: رفضت الحوار مع بيرس مورغان مرتين لهذا السبب

كشف الإعلامي المصري الساخر باسم يوسف كواليس لقائه الأخير مع الإعلامي البريطاني بيرس مورغان حول القضية الفلسطينية.

وقال باسم يوسف، في جلسة حوارية بمعرض الشارقة الدولي للكتاب 2023، إنه رفض إجراء الحوار مرتين في البداية، بسبب صورة أحداث غزة في الإعلام.

وأضاف باسم يوسف، أنه اضطر للموافقة في المرة الثالثة، مدفوعًا بشعوره بالاستفزاز بسبب ما يروج حول القضية الفلسيطينية، مشيرًا إلى أن بيرس مورغان "مذيع صدامي".

وتابع باسم يوسف: "قررت تغيير طريقة الحوار، وألا أخذ حديثه على محمل الجدية، بل أحوله إلى مزاح، وأن أزايد على ما يقوله، فإذا قال أنتم قتلتم 10 سأقول قتلنا 20 وهكذا، ووجدت أن الأمر ينجح".

وبعد نجاح الحلقة الأول وتحقيقها رقما قياسيا من حيث المشاهدات، أشار "يوسف" إلى أن مورغان عرض عليه إجراء مقابلة أخرى، فقرر أن يذهب ويستمع إلى مضيفه ويجبره على الاستماع إليه.

وعن إهداء "مورغان" قنينة زيت زيتون، قال "يوسف": "لم أقل له إن إسرائيل اقتلعت 800 ألف شجرة، تركته حتى أكمل المقابلة، وحين بدأ بتذوقه مع الزعتر قلت له: بالمناسبة إسرائيل اقتلعت 800 ألف شجرة".