رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين.. الملك حمد بن عيسى يتلقى برقية شكر جوابية من ملك إسبانيا

نشر
الأمصار

تلقى الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، برقية شكر جوابيه الملك فيليبي السادس ملك مملكة إسبانيا الصديقة، وذلك رداً على برقية التهنئة التي بعث بها جلالته إليه بمناسبة ذكرى العيد الوطني لمملكة إسبانيا.
 

وفي وقت سابق، استقبل الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، وزير خارجية البحرين، اليوم، عددًا من خبراء مراكز البحوث الأمريكية، وذلك بمناسبة مشاركتهم في أعمال الدورة التاسعة عشرة لمؤتمر حوار المنامة.

وتم خلال اللقاء، تبادل وجهات النظر تجاه الصراعات الدائرة في المنطقة وانعكاساتها على الأمن والاستقرار وعلى مصالح شعوب العالم، بما فيها الحرب في قطاع غزة وتأثيراتها السلبية المأساوية على الشعب الفلسطيني، ومناقشة سبل الدفع بجهود وقف إطلاق النار في غزة، وتوفير الحماية للمدنيين، وإيصال المساعدات الإنسانية والإغاثية للسكان المدنيين في القطاع، والعمل على توحيد الجهود الدولية لإنهاء كافة الصراعات في منطقة الشرق الأوسط لما تشكله من خطر على الأمن والسلم الدوليين.

كما تناول اللقاء جهود مملكة البحرين لتكريس السلام والتعايش الإنساني في المنطقة، ودعم الجهود الإقليمية لتعزيز الأمن والاستقرار والازدهار لجميع شعوب المنطقة.

حضر اللقاء، الشيخ عبدالله بن راشد آل خليفة، سفير مملكة البحرين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، والسفير الشيخ عبدالله بن علي آل خليفة، رئيس قطاع شؤون الأمريكيتين بوزارة الخارجية.

رئيس الوزراء القطري يلتقي ملك البحرين في زيارة رسمية

وفي سياق أخر، بدأ رئيس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الجمعة، زيارة رسمية إلى العاصمة البحرينية المنامة، هي الأولى بعد المصالحة بين البلدين.

وكان في استقباله لدى وصوله قاعدة الصخير الجوية، وزير خارجية البحرين عبد اللطيف الزياني، ومحافظ المحافظة الجنوبية الشيخ خليفة بن علي آل خليفة.

وفي وقت لاحق، عقد ملك البحرين الشيخ حمد بن عيسى آل خليفة، مباحثات مع المسؤول القطري، تم خلالها "استعراض العلاقات الثنائية القائمة بين البلدين الشقيقين، وسبل تطويرها وتنميتها في المجالات كافة".

ونقل بن عبد الرحمن "تحيات وتقدير الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر وتمنياته للمملكة وشعبها بالمزيد من التقدم والازدهار"، فيما أبلغه الملك حمد "بنقل تحياته وتمنياته لسمو أمير دولة قطر وللشعب القطري الشقيق بدوام التطور والرفعة".