رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيس الوزراء العراقي يترأس اجتماعاً لمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة النفط

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

ترأس رئيس مجلس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، اليوم الأحد، اجتماع لمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة النفط.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن "رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ترأس اجتماع لمتابعة سير تنفيذ مشاريع وزارة النفط".

رئيس الوزراء العراقي يصدر توجيهات لإكمال المستشفيات المتلكئة في بغداد والمحافظات

أصدر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، توجيهات لإكمال المستشفيات المتلكئة في بغداد والمحافظات.

وذكر بيان للمكتب الإعلامي لرئيس الوزراء، أن "رئيس الوزراء العراقي أجرى زيارة ميدانية إلى مشروع مستشفى الفضيلية، الذي يعد أحد المشاريع الصحية المتلكئة في العاصمة بغداد، ووقف على أهمّ المشاكل، وأبرزها فنية نتيجة الخلل في الدراسة وفي تصاميم أصل المشروع، ووجه الجهات المعنية بسرعة معالجتها".

وأضاف البيان أن "رئيس الوزراء عقد اجتماعاً في موقع العمل، ضم وزير الصحة ومحافظ بغداد والكادر الهندسي والشركة المنفذة للمشروع، وأشار خلاله إلى عناية الحكومة بالملف الصحي، ومحوره الأساسي المتمثل بإكمال مشاريع المستشفيات المتلكئة، حيث إنّ بعضها متأخر لأكثر من عشر سنوات، وما رافق ذلك من مشاكل تتعلق بالتصاميم، والشركات المنفذة للمشاريع". 

وأكد رئيس الوزراء العراقي على "أهمية إكمال المستشفيات المتلكئة في العاصمة بغداد، التي لم تشهد بناء مستشفى منذ آخر مستشفى شُيد العام 1986، ما أثر في مستوى الخدمات الصحية والطبية والعلاجية، مع التنامي السكاني الكبير الذي شهدته خلال أكثر من ثلاثة عقود"، مشيراً إلى "وجود إرادة وتصميم لدى الحكومة لحسم ومعالجة كل المعوقات التي تعترض تنفيذ مشاريع المستشفيات المتلكئة في بغداد والمحافظات".

وأوضح أنّ "هذه المشاريع من خلال الزيارات الميدانية المتحققة لها، تعاني من مشاكل عدة تتعلق بربط الخدمات، مثل الصرف الصحي والكهرباء وتوفير المياه والطرق والكراجات وغيرها".

وبعد أن استمع إلى المشاكل والمعوقات التي تعترض العمل، وجه السوداني "بمعالجة مشكلة التضخم التي طرأت على أسعار الأجهزة الطبية، والبحث عن أي منفذ لتقديم المساعدة للجهات المنفذة؛ من أجل سرعة إنجاز المشروع، كما وجّه بتسهيل إجراءات تسديد مستحقات العاملين الأجانب من خلال فتح حسابات لهم، والتشديد على إكمال العمل في المدة الزمنية التي تم تحديدها".