رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كرواتيا تفوز على لاتفيا بتصفيات يورو 2024

نشر
الأمصار

حقق منتخب كرواتيا فوزا صعبا على نظيره منتخب لاتفيا بنتيجة 2-0، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت على ملعب "كونتو ستاديونس"، وذلك ضمن مباريات الجولة التاسعة من منافسات تصفيات يورو 2024.

تقدم لوفرو ماجير بالهدف الأول في الدقيقة 7، قبل أن يتقدم أندريه كرماريتش بالهدف الثاني في الدقيقة 16 من عمر المباراة.

 

 

وفي الشوط الثاني، استمرت المحاولات من خلال كرواتيا لتعزيز التقدم بهدف ثالث، لكن جاءت صافرة الحكم لتنهي اللقاء بالفوز 2-0.

وبهذه النتيجة خطف منتخب كرواتيا وصافة المجموعة الرابعة برصيد 13 نقطة؛ حيث لعب 7 جولات، حقق الفوز في 4 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين.

بينما يحتل لاتفيا المركز الخامس برصيد 3 نقاط؛ حيث خاض 8 مباريات فاز في مباراة واحدة وتعادل في 0 مباراة وخسر في 7 مباريات.

وجاء تشكيل منتخب كرواتيا كالتالي: حراسة المرمى: ليفاكوفيتش/ خط الدفاع: ستانسيتش، مارتن إيرليتش، جفارديول، سوتالو /خط الوسط: مودريتش، بروزوفيتش، لوفرو ماجير /وفي الهجوم: بودمير، كراماريتش، إيفانوسيتش.

ويحتل منتخب كرواتيا المركز الثالث برصيد 10 نقاط؛ حيث لعب 6 جولات، حقق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مباراة واحدة وخسر مباراتين.

بينما يحتل لاتفيا المركز الخامس برصيد 3 نقاط؛ حيث خاض 7 مباريات فاز في مباراة واحدة وتعادل في 0 مباراة وخسر في 6 مباريات.

 

وأعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن منظمي بطولة كأس أمم أوروبا - يورو 2024، قد حددوا مجموعة أهداف مشتركة للمزيد من الاستدامة حول البطولة.

وشدد اتحاد الكرة في بيان له، أنهم يخططون لأهداف أكثر استدامة، من أجل صنع قيمة إضافية للحدث القاري.

وسيكون من الضروري، اتخاذ إجراءات لتقليل وتجنب انبعاثات غازات الاحتباس الحراري.

وفيما يتعلق بقطاع النقل والمواصلات، سيتم على سبيل المثال، إنشاء قطاع مواصلات محلي جذاب للسفر إلى الأماكن التي تقام فيها مباريات البطولة.

 

وستزود الملاعب العشر المضيفة للبطولة بنسبة 100% بالطاقة المتجددة مع تقليل كمية النفايات، ويخطط المنظمون أيضا لتقديم طعام مستدام.

وقال هايك أولريش الأمين العام للاتحاد الألماني "ندرك جميعا أن يورو 2024 ستكون مستدامة، إذا نجحنا في إشراك القاعدة الكروية وأنديتنا في الحدث".

وتعادل منتخب كرواتيا في أول جولة أمام ويلز بنتيجة 1-1، بينما فاز في الثانية على حساب تركيا بنتيجة 0-2.

وجاءت قائمة كرواتيا كالتالي:
حراس المرمى: دومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب)، إيفيكا إيفوسيتش (بافوس)، نيديليكو لابروفيتش (رييكا).

خط الدفاع: جوزيب ستانيشيتش (باير ليفركوزن)، جوزيب يورانوفيتش (يونيون برلين)، دوماجوي فيدا (أيك أثينا)، جوزيب شوتالو (أياكس)، يوسكو جفارديول (مانشستر سيتي)، مارتن إرليتش (ساسولو)، بورنا سوسا (شتوتجارت)، بورنا باريسيتش (رينجرز)

خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، ماتيو كوفاسيتش (مانشستر سيتي)، مارسيلو بروزوفيتش (النصر)، لوفرو ماجر (فولفسبورج)، نيكولا فلاسيتش (تورينو)، ماريو باساليتش (أتالانتا).

خط الهجوم: إيفان بيريسيتش (توتنهام)، لوكا إيفانوسيك (دينامو)، أندريه كراماريتش (هوفنهايم)، برونو بيتكوفيتش (دينامو زغرب)، بيتار موسى (بنفيكا)، ماتيا فريجان (ويسترلو).