رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مودريتش: ريال مدريد جزء من عائلتي

نشر
الأمصار

أشاد النجم الكرواتي لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد، بمسيرته مع الفريق الملكي، والتي قدم فيها اللاعب مشوار كبير وحصد خلالها بطولات كثيرة.

وقال مودريتش خلال استعراضه لقمصانه التاريخية، في تصريحات لقناة الميرينجي: "ريال مدريد هو كل شيء بالنسبة لي.. إنه جزء من حياتي وعائلتي.. إنه أسلوب حياة".

وأضاف: "أنا من كرواتيا، ولدت هناك، لكنني هنا منذ 11 عاما، وأشعر بأنني في وطني.. أنا ممتن لكل ما أعيشه في أفضل ناد في تاريخ كرة القدم".
وتابع مودريتش: "مع هذا القميص (250 مباراة) فزنا بدوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي في كييف.. لقد كان أمرا مثيرا للإعجاب، وهو ما لم يفعله أي فريق من قبل".

وواصل: "إنه قميص جميل جدا، وكانت سنوات لا تنسى.. لقد كانت سنوات مليئة بالنجاح الكبير، واستمتعنا مع زملائنا في الفريق، وبالطريقة التي تنافسنا بها".

وأردف: "أحب قميص المباراة رقم 300.. هذا القميص مميز أيضا، لأنني فزت بالكرة الذهبية خلال الفترة بينه والقميص السابق (250)".

واسترسل: "القميص المتعلق بخوضي 450 مباراة أيضا، استثنائي بالنسبة لي، لأنني سجلت معه هدفا في سانتياجو برنابيو.. يا له من أمر جميل للغاية، كما أنني كنت قائدا في تلك المباراة".

واختتم مودريتش: "لكن ما أتذكره أن كريم بنزيما قدم الكرة الذهبية للجماهير.. كنت أنا وزيدان هناك مع الجائزة، وأعطيناها له، ثم سجلت الهدف خلال الفوز على إشبيلية.. كان هدفا رائعا، وليلة مثالية".
 

400 مليون يورو حصيلة ريال مدريد من لاعبي الأكاديمية


 

كشفت تقارير صحفية أن فريق ريال مدريد الإسباني لم يستفد بالصورة الكافية من خريجي أكاديمية الملكي في تصعيد اللاعبين إلى الفريق الأول للريال.

وأكدت صحيفة "آس" الإسبانية، أن 44  لاعباً من ريال مدريد يلعبون في الدوريات الخمس الكبرى وحققوا معاً دخلاً للنادي الملكي يقدر بـ400 مليون يورو.

وأضافت الصحيفة، أنه على الرغم من ذلك إلا أن 4 لاعبين فقط من المدرسة تمكنوا من الوصول إلى الفريق الأول، فمنذ عام 2009 تمكن كارفاخال وأربيلوا وناتشو ولوكاس فاسكيز فقط من اللعب في الفريق الأول للنادي الملكي.

وأوضحت الصحيفة، على خلاف كثير من اللاعبين الذين تخرجوا من مدرسة الميرنجي ولم يستطيعوا اللعب أو لعبوا لفترة قصيرة ودقائق قليلة وغادروا، إلا أن أنظار النادي الملكي تبدو جدية تجاه نيكو باز والذى لقى استحسان المدرب الإيطالي، كما أنّ تونى كروس اعتبر أنه يجب أن يتدرب معنا فهذا الفتى رائع".

من جهته أعرب نيكو باز اللاعب الشاب عن طموحه وسعيه لحجز مقعد ضمن كتيبة أفضل فريق في العالم بحسب تعبيره، موضحاً أنّ الأمر يستحق العمل والمثابرة لتكون في هذا النادي.

وعزز ريال مدريد المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 32 نقطة، خلف جيرونا المتصدر برصيد 34 نقطة، فيما يحتل برشلونة المركز الثالث برصيد 27 نقطة.