رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الداخلية: الإطاحة بأكثر من 17 شبكة لتهريب المخدرات

نشر
وزارة الداخلية العراق
وزارة الداخلية العراق

أعلنت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الجمعة، الإطاحة بأكثر من 17 شبكة لتهريب المخدرات وضبط مئات الكيلوغرامات.

بيان عاجل من وزارة الداخلية في العراق 

وكشفت وزارة الداخلية، عن مساعيها المكثفة لمواجهة آفة المخدرات وفي نطاق إستراتيجية السيطرة على مصادر المتاجرة والتوزيع.

وتكللت جهود وزارة الداخلية في العراق خلال الأسبوعين الماضيين بالإطاحة بأكثر من 17 شبكة لتهريب المخدرات وضبط مئات الكيلوغرامات من المخدرات والمؤثرات العقلية وقتل بعض العناصر شديدة الخطورة بعد الاشتباك معهم وكانت من بين هذه الشبكات مجموعات دولية لتجارة المخدرات بينهم من جنسيات أجنبية.

وتمت العمليات من خلال التعاون الدولي والإقليمي الذي عززته وزارة الداخلية في العراق والتي نجحت أيضاً بتفعيل ملف الاسترداد وإعادة متهم بتجارة المخدرات من جمهورية لبنان وإرسال متهم آخر بتجارة المخدرات من جنسية أجنبية ألقي القبض عليه داخل العراق وإرساله إلى جهة الطلب.

وأعلنت مفارز الشرطة المجتمعية في وزارة الداخلية في العراق، اليوم الثلاثاء، إيقاف 36 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري وتعيد 7 فتيات هاربات الى ذويهن خلال أسبوع.

وقال بيان للوزارة: إن" مفارز الشرطة المجتمعية في دائرة العلاقات والإعلام بوزارة الداخلية أوقفت 36 حالة ابتزاز الكتروني وعنف أسري في مختلف محافظات البلاد خلال الأسبوع الأخير من شهر تشرين الأول الجاري، وأعادت في عمليات منفصلة 7 فتيات هاربات الى ذويهن".

وأضاف البيان، أن"ذلك جاء على خلفية ورود مناشدات الى الشرطة المجتمعية عبر خطها المجاني الساخن (497) وبريد صفحتها الالكتروني على الفيس بوك من الضحايا، حيث قامت مفارزها بمعالجة حالات الابتزاز بعد تأمين حسابات الضحايا، وحذف محتويات الابتزاز، واتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المبتزين، كما قدمت دعمها النفسي والمعنوي لضحايا التعنيف والهروب، متعهدةً بالقيام بزيارات دورية لهن من أجل الوقوف على أوضاعهن وتقديم الدعم اللازم لهن لمنع تعرضهن إلى العنف".

وجهت وزارة الداخلية في العراق، اليوم الخميس، بإلغاء مكاتب بيع الأراضي الزراعية (الكرفانات) وعدم البناء من دون إجازة رسمية.

وقالت الوزارة في بيان: إن "وزير الداخلية عبد الأمير الشمري ترأس اجتماعاً أمنياً بحضور وكيلي الوزارة لشؤون الشرطة والاستخبارات مع قيادة شرطة بغداد الرصافة وعدد من القادة في الوزارة".

ووجه الشمري، "بتحديد الأراضي لاستملاكها إلى الألوية في الشرطة الاتحادية وبناء 5 مراكز شرطة في جانب الرصافة"، مشددا على "إلغاء مكاتب بيع الأراضي الزراعية (الكرفانات) وعدم البناء إلا للأشخاص الذين يملكون إجازة بناء رسمية".