رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

صدمة لجماهير مانشستر يونايتد بشأن إصابة أونانا مع الكاميرون

نشر
الأمصار

تلقت جماهير نادي مانشستر يونايتد صدمة كبرى بشأن أندريا أونانا حارس مرمى الفريق ومنتخب الكاميرون، والإصابة التي تعرض لها منتخب بلاده.

وفاز منتخب الكاميرون ضد موريشيوس، بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، في المباراة التي جمعتهما أمس الجمعة 17 نوفمبر، في الجولة الأولى من تصفيات إفريقيا لكأس العالم.

وشارك أونانا كأساسيا في مباراة منتخب الكاميرون ضد موريشيوس، أمس في منافسات تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026، ولكنه تعرض إلى الإصابة خلال المباراة ليخرج بديلا في الدقيقة 81.

 

قلق في الكاميرون بشأن إصابة أونانا

وأكدت شبكة “Actu” الكاميرونية، أن أندريا أونانا لم يستطع استكمال مباراة الكاميرون وموريشيوس أمس، لأنه تعرض إلى إصابة في العضلة الضامة.

 

 

وكشفت الشبكة أنه هناك قلق داخل الكاميرون بشأن إصابة أونانا، فالخوف أن تطول مدة غيابه عن الملاعب بسبب هذه الإصابة، خاصة مع اقتراب انطلاق كأس أمم إفريقيا 2023، ولكنه سيخضع إلى فحص طبي خلال الساعات القليلة المقبلة لتحديد مدة غيابه.

 

ما هو موعد مباراة الكاميرون المقبلة في تصفيات إفريقيا لكأس العالم؟

ويلعب منتخب الكاميرون ضد ليبيا، يوم الثلاثاء المقبل 21 نوفمبر، في منافسات الجولة الثانية من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 2026.

الاتحاد الإنجليزي يتراجع عن معاقبة جارناتشو

قرر الاتحاد الإنجليزي عدم اتخاذ أي إجراء تأديبي ضد أليخاندرو جارناتشو لاعب مانشستر يونايتد بسبب منشور على حسابه الشخصي على موقع "انستجرام" يشير فيه إلى زميله أندريه أونانا استخدم فيه رمز الغوريلا، بعد الحصول على تفسير كامل مقدم من اللاعب.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الإنجليزي: لقد توصلنا إلى اتفاق تحقيق فيما يتعلق بمنشور حديث على وسائل التواصل الاجتماعي لأليخاندرو جارناتشو لقد طلبنا ملاحظات اللاعب كجزء من تحقيقنا.

وقال جارناتشو عن المنشور: سبب استخدام اثنين من الرموز التعبيرية والهدف من استخدام ذلك إبراز القوة وقوة زملائه في الفريق وتحديدا اندريه أونانا وهاري ماجواير بعد الأدوار القوي الذي لعبوها في مباراة مانشستر يونايتد ضد كوبنهاجن.

في سياق متصل، كشف الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"،  بشكل رسمي الأربعاء الماضي عن قائمة أفضل حراس المرمى المرشحين لجائزة أفضل حارس في أفريقيا خلال الحفل التي ستستضيفه مدينة مراكش المغربية يوم 11 ديسمبر.

وينافس الدولي المصري محمد الشناوى حارس مرمى منتخبنا الوطني، العملاقين ياسين بونو حامي عرين منتخب المغرب وأندريه أونانا حارس منتخب أسود الكاميرون علي جائزة أفضل حارس مرمى في أفريقيا للعام الحالي 2023.
 
وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم عن أسماء حراس المرمى المرشحين للفوز بجائزة أفضل حارس مرمى للعام الحالي والتي ضمت 10 حراس أبرزهم إدوارد ميندي حامي عرين أسود التراينجا منتخب السنغال .