رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

أونانا وماجواير يمنحان مانشستر يونايتد أول فوز بدوري أبطال أوروبا

نشر
الأمصار

اقتنص فريق مانشستر يونايتد فوزًا صعباً أمام نظيره كوبنهاجن الدنماركي بنتيجة 1-0 خلال فعاليات المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي.

 

مان يونايتد ضد كوبنهاجن

جاء هدف مانشستر يونايتد الوحيد عن طريق المدافع الإنجليزي الدولي هاري ماجواير من رأسية حولها لمرمى الخصم في الدقيقة 72 من عمر اللقاء، وفى الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الثانى، نجح الحارس الكاميرونى أندريه أونانا فى التصدى لركلة جزاء من الضيوف، ليحافظ على فوز فريقه الأول فى دورى أبطال أوروبا، للموسم الحالي بعدما خسر أول لقاءين فى المجموعة.

دورى أبطال أوروبا

ويحتل فريق مانشستر يونايتد المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى ببطولة دوري أبطال أوروبا برصيد 3 نقاط جمعها من فوز وخسارتين وتسجيل 6 أهداف وتلقى 7.

بينما جاء فريق كوبنهاجن في ذيل ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، ويتصدر بايرن ميونخ الترتيب بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط، وجالاتا سراى فى المركز الثانى بـ4 نقاط.

مان يونايتد ضد كوبنهاجن

وحقق فريق مانشستر يونايتد فوزا صعبا أمام نظيره شيفيلد يونايتد بنتيجة 2-1 خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء السبت الماضي على ملعب "برامول لين"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2023-24.

ولدى مانشستر يونايتد ذكريات سعيدة مع المواجهات الدنماركية حيث أن أول فوزين للفريق في مجموعات دوري الأبطال نسخة 1998-1999 التي حقق لقبها جاء على حساب فريق بروندبي وفي الجولتين الثالثة والرابعة أيضاً مثل حالة كوبنهاجن بعد التعثر في أول جولتين ولكن بالتعادل وليس بالخسارة، 3-3 مع برشلونة و2-2 أمام بايرن ميونخ.

وجاء تشكيل مانشستر يونايتد كالتالي:

حراسة المرمى: أونانا.

خط الدفاع: ريجيليون، فاران، ماجواير، دالوت.

خط الوسط: برونو، أمرابط، مكتوميناي.

 خط الهجوم: راشفورد، هويلاند، أنتوني.

 

بينما جاء تشكيل كوبنهاجن كالتالي:

حراسة المرمى: جرابارا.

خط الدفاع: أنكيرسن، ديكس، فافرو، جيلرت.

خط الوسط: ليجر، فالك، ديوجو جونسالفيس.

خط الهجوم: إلياس عاشوري، كلايسون، اليونوسي.

مان يونايتد ضد كوبنهاجن (3)

طلب من جماهير مانشستر يونايتد بشأن سفيان أمرابط

كان سفيان أمرابط جاهزًا للقتال مع مانشستر يونايتد أمام شيفيلد في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليساهم بقوة في الفوز بهدفين مقابل هدف.

قدم سفيان أداء دفاعي أكثر من رائع، وكيف لا وقد قام باعتراض الكرة خمس مرات وحقق نسبة نجاح في التدخلات الأرضية والهوائية بلغت 100%.
مانشستر يونايتد تقدم عن طريق سكوت ماكتوميناي في الدقيقة 28، وتعادل شيفيلد في الدقيقة 34، عن طريق أوليفر مكبورني من ضربة جزاء، قبل أن يسجل ديوجو دالوت هدف الفوز لنا في الدقيقة 77.
بتلك النتيجة، ارتفع رصيد يونايتد إلى 15 نقطة في المركز الثامن.

يبدو أن سفيان المعار ليونايتد لمدة موسم، قرر القتال والكفاح من أجل البقاء في أولد ترافورد، خاصة وأن ارتداء القميص الأحمر يعد حلم الطفولة بحسب ما صرح به من قبل.

كان خط وسط مانشستر يونايتد في تقدم مستمر طوال الموسم، ومع إصابة كاسيميرو ظن الكثيرون أن سيتأثر وهو ما كان سيحدث بالفعل لولا وجود أمرابط الذي عاد لمركزه الأصلي بعد أن خاض أكثر من مباراة في مركز الظهير الأيسر.
ما قدمه أمرابط، جعل العديد من مشجعي مانشستر يونايتد يبدون إعجابهم بمساهمته مع الفريق، والمطالبة بمشاركته في مركزه الأصلي.

 

ومن بين التعليقات التي أثيرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي خلال وعقب مواجهة شيفيلد، كتب أحد المشجعين: "أمرابط لعب في مركز كاسيميرو وقدم أداء رائع. يجب أن يشارك لباقي الموسم في مركزه الأصلي".

وأضاف آخر: "لقد أعجبت بأمرابط ومعدل عمله، سوف يتحسن أكثر وأكثر مع مرور الوقت".
وجاء في تعليق: "أمرابط كان أكثر اللاعبين تميزًا خلال المباراة".

وأجمع الكثير من المشجعين على ضرورة مشاركة نجم منتخب المغرب في مركزه الأصلي - محور الارتكاز - فما تبقى من الموسم.

تبدوا الفرصة سانحة أمام سفيان أمرابط للمشاركة مع مانشستر يونايتد في خط الوسط والتألق من جديد عقب العديد من المباريات التي خاضها كظهير أيسر، حينما نستضيف كوبنهاجن في الجولة الثالثة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وربما نجد الأسد المغربي أساسيًا يوم الأحد المقبل، في مواجهة الديربي أمام مانشستر سيتي على ملعب أولد ترافورد، وهي المواجهة التي نتمنى الفوز بها ولم لا يتحقق الانتصار بهدف سفيان أمرابط.