رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تغيير جديد.. أسعار العملات في ليبيا اليوم السبت 18 نوفمبر 2023

نشر
الدولار
الدولار

نستعرض لكم أسعار صرف الدولار والعملات الأجنبية في ليبيا مقابل الدينار الليبي، اليوم السبت 18 نوفمبر 2023 وفقا للأرقام الواردة عن تعاملات السوق السوداء.

وسجلت أخر أسعار صرف العملات الأجنبية والعربية والذهب والفضة والصكوك وبطاقات الدولار الأمان والدينيز في ليبيا، مقابل الدينار الليبي في السوق الموازي اليوم السبت 18 نوفمبر 2023م، خلال اخر تحديث للاسعار من الصفحات المتخصصة برصد الأسعار القيم الآتية:

سعر الدولار في مصرف ليبيا المركزي
4.8581 دينار للبيع – 4.8339 دينار للشراء

أسعار العملات في ليبيا اليوم

- الدولار "5.84 (زليتن) - 5.350 (طرابلس - بنغازي)
- اليورو 6.28 دينار

- الباوند بـ7.10 دينار
- تحويل دولار لتركيا بـ5.84 دينار
- دولار حوالة دبي = كاش دبي بـ5.85 دينار
- الدينار التونسي 1.84 دينار
- الليرة التركية 0.20 دينار
- الجنيه المصري 0.17 دينار
- الدينار الأردني 8.08 دينار
- فضة كسر بـ3.25 دينار
- كسر ذهب 18 بـ272 دينار
- الذهب المسبوك = بـ277 للجرام
- دولار بشيك التجارة والتنمية=+ 7~9 قروش
- دولار بشيك الوحدة = + 7~9 قروش

العربي مصرف ليبيا المركزي: ملتزم بالعمل مع صندوق النقد الدولي 
 

حضر محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير ونائبه مرعي البرعصي، مؤخرًا، الجلسة الختامية للاجتماعات التمهيدية مع صندوق النقد الدولي في تونس.
وتأتي الاجتماعات التي انطلقت الأسبوع الماضي تحضيرا لجلسة الكوكبة المرتقبة حول المادة الرابعة المقرر عقدها في إبريل 2024.

وأعرب الكبير عن رغبة البنك في مواصلة العمل مع كافة الشركاء الاستراتيجيين، وعلى رأسهم صندوق النقد الدولي، لتحسين السياسات النقدية والاقتصادية والمالية للدولة مع الالتزام بأفضل الممارسات والمعايير الدولية.

من جانبه، أشاد صندوق النقد الدولي بجهود مصرف ليبيا المركزي في تطوير إجراءاته الرقابية ومنصات المعلومات لتقليل المخاطر المصرفية.

وأشار صندوق النقد الدولي إلى أنه على الرغم من التحديات، نجح مصرف ليبيا المركزي في الحفاظ على الاستقرار المالي وساعد في تعزيز أنظمة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

وشدد على أهمية استقرار وزيادة إنتاج وصادرات النفط مع تنويع مصادر الدخل، وضبط الإنفاق العام وترشيده، وإصلاح دعم الوقود، وفقا لرؤية مصرف ليبيا المركزي.

وستشهد جلسة الكوكبة المقبلة المقرر عقدها في أبريل المقبل، مشاركة فريق خبراء صندوق النقد الدولي، والمكتب التنفيذي، وديوان المحاسبة الليبي، والمؤسسة الوطنية للنفط، وممثلين عن وزارات المالية والتخطيط، والاقتصاد والتجارة، والعمل والتأهيل، وإدارة الإحصاء والتعداد.

وفي وقت سابق، أعلن مصرف ليبيا المركزي في بيان، اليوم الثلاثاء، أن إيرادات البلاد من مبيعات النفط بلغت 74.4 مليار دينار (15.16 مليار دولار) منذ بداية العام الجاري حتى نهاية أكتوبر/تشرين الأول، وكانت الإيرادات بلغت 67.1 مليار دينار في نهاية سبتمبر/أيلول 2023.

وأشار مصرف ليبيا المركزي إلى النفط المصدر الرئيسي للنقد الأجنبي والعماد الرئيسي لإيرادات البلاد.