رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

إيران تكشف عن سبب انقطاع الإنترنت

نشر
انقطاع الإنترنت في
انقطاع الإنترنت في إيران

شهدت شبكة الإنترنت في "إيران"، انقطاعًا واسع النطاق، أدى إلى تعطل أعمال بعض الشركات والطلبة، حسبما أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم السبت.

وذكرت وسائل إعلام إيرانية، أن شبكة الإنترنت في البلاد أصابها بعض الخلل في الساعات الأخيرة أسفر عن توقف عمل بعض الشبكات الاجتماعية.

وقالت وكالة أنباء "فارس "الإيرانية، إنه وفقًا للأنباء الواردة من الشركات المشغلة التي تقدم خدمات الإنترنت فان الخلل ناجم عن مشاكل في البنى التحتية وأصاب بمعظمه الشبكات التي تقدم خدمات الإنترنت الثابت.

ولم يُصدر حتى الآن أي توضيح رسمي من الجهات المعنية حول هذا الخلل لكن شركة البنى التحتية التابعة لوزارة الاتصالات قد أكدت لوكالة انباء فارس حدوث هذا الخلل وقالت بأنها ستُعلن عن سببه آنفا.

تحذيرات إسرائيل لإيران بسبب الصراع في غزة

أصدرت "إسرائيل"، تحذيرات واضحة لـ "إيران" بالابتعاد عن حربها ضد قطاع غزة، أو المخاطرة بارتكاب خطأ كبير، حسبما أفادت صُحف دولية، مساء اليوم الإثنين.

وفي مقابلة مع صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، قال أوفير فالك، اليد اليمنى لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو: يجب على إيران أن تستمع إلى ما قاله الرئيس بايدن بعناية.

وأضاف: يجب ألا يتدخلوا في الحرب بين إسرائيل وحماس، نحن نركز على تدمير حماس ومستعدون أيضًا لأي جبهة أخرى آمل ألا تتحقق.

وأوضح فالك، أن الجيش الإسرائيلي مستعد تمامًا وسيكون الخطأ الأكبر إذا قام أي شخص بفتح جبهة أخرى على إسرائيل.

وفي وقت سابق، قال مسؤول كبير في حركة المقاومة الفلسطينية "حماس"، إن حزب الله سيدخل في حرب كاملة مع إسرائيل إذا تم تدمير حماس بالكامل في قطاع غزة.

 النرويج تعرب عن قلقها بسبب الأوضاع في السودان

قال إيجلاند في بداية كلمته خلال مؤتمر القضايا الإنسانية في السودان المنعقد بالقاهرة، اليوم السبت: إنه بعد مرور 200 يوم من العنف والظلم بالسودان ظهر مدى الضرر الذي لحق بالمدنيين بسبب القتال بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأشار ايجلاند إلى أنه تم استخدام العنف ضد المدنيين مما أدي إلى نزوح ما يقرب من 6 ملايين مواطن سوداني نتيجة تدمير منازلهم وأراضيهم، معربا عن أمله أن يتوصل هذا المؤتمر الي نتائج فعلية في حل الصراع السوداني، مضيفا: يجب علينا الايمان بتأمين حياة المدنيين في السودان وبناء المجتمع من جديد، لافتا إلى وجوب دعم المجتمع الدولى للمجتمعات المدنية وبناءها كما يجب أن يكون.

وشدد على ان المجتمع الدولي يجب ان يتكاتف من اجل وقف اطلاق النار ودعم الانسانية ووقف العنف عبى المدنيين وجلب السلام في السودان.

وقال إيجلاند إنه يأمل في حماية السكان المدنيين والمستشفيات والمدارس وجميع المناطق التي لا يوجد حماية لها، مشيرا إلى أن هناك حاجة ضرورية وهاجلى لمساعدة ودعم الملايين في جميع أنحاء السودان، موضحا انهم يحتاجون للعمل على الاوضاع الانسانية والمساعدة للمدنيين في السودان؛ فضلاً عن العمل السياسي والعسكري لوقف العداء و جلب السلام للمجتمع السوداني وحل القضايا الانسانية.

واختتم  كلمته، قائلا : "يجب علينا حماية السودان وأن يجلب السلام الامل لها وسيحدث هذا إذا عملنا معاً وساعدنا في حل القضايا الإنسانية".