رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

رئيسة المفوضية الأوروبية: مصر تقوم بدور مهم في إرسال المساعدات إلى غزة

نشر
الأمصار

أشادت "أورسولا فون ديرلاين" رئيسة المفوضية الأوروبية بالدور المصري المهم لإرسال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، متابعة: "نشكر مصر على استقبال المصابين الفلسطينيين القادمين من قطاع غزة

وأضافت خلال مؤتمر صحفي من العريش عرضته قناة "القاهرة الإخبارية": "نطالب بوقف التصعيد في قطاع غزة ومصر شريك رئيسي في تلك الجهود"، موضحة أنه تم تجميع 50 طنا من المساعدات للجانب الفلسطيني ولابد من زيادة حجم المساعدات إلى قطاع غزة.  

 وكانت استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، "أورسولا فون ديرلاين" رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبى.


وفي هذا الصدد، صرح المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي أكد موقف مصر بضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة وحماية المدنيين الذين يتعرضون لمعاناة إنسانية هائلة.

وأضاف المستشار أحمد فهمى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي شدد على رفض مصر القاطع لتهجير الفلسطينيين، سواء بالنزوح داخلياً أو بالتهجير خارج أراضيهم لاسيما إلى الأراضي المصرية في سيناء

وفي وقت سابق،  وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الجهات المعنية بسرعة التنسيق لاستقبال الأطفال حديثى الولادة من قطاع غزة.

مصر ترحب بقرار مجلس الأمن بشأن غزة وتدعو إلى تنفيذه فورًا

رحبت مصر، في بيان صادر عن وزارة الخارجية بمصر،  يوم الخميس، بقرار مجلس الأمن رقم 2712، والمعني بالتعامل مع الأوضاع الإنسانية المتردية في قطاع غزة.

واعتبرت مصر القرار خطوة أولى وهامة نحو تحقيق هدف الوصول إلى وقف شامل لإطلاق النار، وأكدت على ضرورة تنفيذ ما تضمنه القرار من مطالبة بإقامة هدن وممرات إنسانية عاجلة لفترات ممتدة لعدد كافٍ من الأيام، لضمان وصول المساعدات الإنسانية والإغاثية إلى أبناء القطاع.

وشددت مصر على ضرورة التوقف عن سياسة حرمان السكان من الخدمات الأساسية، واحترام قواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني فيما يتعلق بتوفير الحماية للمدنيين، لاسيما النساء والأطفال، وكذا العاملين في المجالين الطبي والإنساني.

وطالبت مصر مجلس الأمن باتخاذ كل ما يلزم لضمان التنفيذ الفوري والدقيق لأحكام القرار، حفاظاً على مصداقية المجلس وأعضائه في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين، واحترام ميثاق الأمم المتحدة وقواعد القانون الدولي.

وكان أصدر مجلس الأمن الدولي، قراراً بالموافقة على مشروع قرار بشأن هدنة إنسانية لعدة أيام وتوسيع الممرات في أنحاء غزة.

ويدعو مشروع القرار المعتمد من مجلس الأمن جميع الأطراف للامتناع عن حرمان المدنيين بغزة من الخدمات والمساعدات.