رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وزيرة البيئة التونسية: حريصون على زيادة التعاون وتبادل الخبرات مع مصر

نشر
الأمصار

أكدت وزيرة البيئة التونسية، ليلى شيخاوى، أهمية العلاقات الثنائية بين تونس ومصر في المجال البيئي، والذي ترجم على أرض الواقع في توقيع على اتفاقية التعاون البيئي بين البلدين، والتي اهتمت بملفات الشح المائي وتصريف النفايات ومعالجة مياه الصرف وغيرها من الملفات التي لها علاقة بالبيئة وتهتم بلدان شمال أفريقيا.


وقالت وزيرة البيئة ليلى شيخاوي في حوار لموفدة لوكالة أنباء الشرق الأوسط بتونس، إن الطرفين حرصا على التنسيق الدائم وتبادل الخبرات

ولفتت إلى أن التعاون مع مصر دائم ومستمر في المجال البيئي من خلال اللجان المشتركة بين البلدين، والتي من خلالها يتم مناقشة وإعداد جميع الملفات التي تهم الجانبين.


وكانت أعلنت "السُلطات التونسية"، إحباط 17 مُحاولة اجتياز للحدود البحرية، وإنقاذ 543 مُهاجرًا غير شرعي، حاولوا العبور نحو السواحل الأوروبية، حسبما أفادت وسائل إعلام تونسية، اليوم الخميس.

وقال المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي، إنه تم حجز 19 زورقا بحريا ومركبا، مضيفا أنه جرى أيضا ضبط 16 فردا، بعد أن ثبت تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المحتجزين.

تونس تكشف تفاصيل إحباط 14 مُحاولة هجرة غير شرعية

أحبطت "السُلطات التونسية"، 14 محاولة اجتياز للحدود البحرية، وأنقذت 296 مُهاجرًا غير شرعي؛ من بينهم تونسيون حاولوا العبور نحو السواحل الأوروبية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الإثنين.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي، في بيان، أن السلطات تحفظت على 11 زورقًا بحريًا ومركبًا.

وأشار البيان إلى أنه تم أيضًا ضبط 3 أفراد بعدما ثبت تورطهم في تنظيم عمليات الهجرة غير الشرعية، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية في شأن المحتجزين.

تونس تُعلن إحباط 24 مُحاولة هجرة غير شرعية

أحبطت السُلطات التونسية، 24 مُحاولة اجتياز للحدود البحرية، وإنقاذ 862 مُهاجرًا غير شرعي من بينهم 38 تونسيًا حاولوا العبور نحو السواحل الأوروبية، حسبما أفادت وسائل إعلام محلية، الأحد.

وذكر المتحدث الرسمي باسم الحرس الوطني التونسي في بيان أوردته وكالة الأنباء التونسية الرسمية، اليوم الأحد، أنه جرى انتشال 7 جثث من بينهم جثة رضيع، مُشيرًا إلى أنّ 24 رحلة قد انطلقت من سواحل محافظة صفاقس، وتم ضبط 24 شخصًا مطلوبين أمنيًا، وتم حجز 15 زورقًا بحريًا ومركبًا.