رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

هالاند يغيب عن مواجهة النرويج وأسكتلندا

نشر
الأمصار

أعلن منتخب النرويج غياب نجمه إيرلينج هالاند، هداف مانشستر سيتي الإنجليزي، عن مواجهة أسكتلندا، بعد الإصابة العضلية التي تعرض خلال مواجهة جرز فارو، الودية، مساء الخميس الماضي.

ويحل منتخب النرويج ضيفا على نظيره الأسكتلندي، مساء غد، الأحد، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الأولى في تصفيات يورو 2024.

وأصدر المنتخب النرويجي بيانا رسميا، اليوم السبت، قال فيه، "توصل إيرلينج هالاند، بالتشاور مع المسؤولة الطبية أولا ساند ومدير المنتخب الوطني ستال سولباكين، إلى أنه يجب أن يغيب عن مباراة تصفيات بطولة أوروبا ضد اسكتلندا، بعد الإصابة التي تعرض لها خلال المباراة أمام جزر فارو يوم الخميس، وبالتالي فهو غير مؤهل للعب في جلاسكو".

وأضاف: "الإصابة ليست خطيرة، لكنه يعاني من ألم شديد، مما يجعل مباراة اسكتلندا للأسف تأتي في وقت مبكر جدًا، كما يقول طبيب المنتخب الوطني أولا ساند".

وقال المدير الفني سولباكين،:"من المؤسف بالطبع أن إيرلينج لن يكون جاهزًا لمباراة الأحد، لكننا لن نجلب بديلاً، هذه فرصة رائعة للاعبين المهاجمين في الفريق للتباهي".

ويحتل المنتخب النرويجي، المركز الثالث فى المجموعة الأولي، برصيد 10 نقاط، خلف الثنائي المتأهل إسبانيا وإسكتلندا.

هالاند: كريستيانو رونالدو هو مصدر إلهامي في طفولتي

أكد النرويجي إرلينج هالاند، مهاجم مانشستر سيتي، انه يقتدى بعدد من النجوم الكبار منذ بداية مسيرته، ولعل أبرزهم هو كريستيانو رونالدو نجم النصر السعودي.

وصرح هالاند عبر قناة "TV2" سبورت النرويجية: "شاهدت العديد من المقاطع لكريستيانو رونالدو على اليوتيوب وشعرت بانه ملهم وقوي جدًا".

وأضاف: "رونالدو أكبر مصدر إلهام بالنسبة لي، خاصة داخل منطقة الجزاء، لقد طور نفسه بشكل مذهل".

وأوضح: "لقد تطور مستوى رونالدو من جناح في مانشستر يونايتد وريال مدريد في مواسمه الأولى ثم أصبح رأس حربة".

ويعد النجم النرويجي من أبرز هدافي الكرة الأوروبية في المواسم الأخيرة، حيث حل ثانيا في ترتيب سباق الكرة الذهبية، وفاز بجائزة أفضل لاعب أوروبي.

وساهم هالاند صاحب ال23 عاما في تتويج مانشستر سيتي بثلاثية تاريخية في الموسم الماضي، وفاز بجائزة الهداف في البريميرليج ودوري الأبطال.