رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بعثة منتخب تونس تتوجه إلى مالاوي

نشر
الأمصار

 

تنطلق بعد قليل رحلة منتخب توتس إلى مالاوي التي تحتضن يوم الثلاثاء القادم المقابلة الثانية ضمن تصفيات كأس العالم 2026.


و سيتخلف عن الرحلة كل من محمد علي بن رمضان الذي سيواصل العلاج من مخلفات إصابته في صفوف ناديه و كذلك حمزة رفيع الذي بشر بمولود جديد ليلة مباراة الأمس و بالتالي تم السماح له للالتحاق بعائلته و عليه فإن الرحلة ستعرف مشاركة 24 لاعبا.


وسيسافر منتخب تونس في رحلة خاصة مباشرة إلى مالاوي على متن طائرة الخطوط الجوية التونسية وفرتها الجامعة ، و من المنتظر أن تدوم الرحلة قرابة 9 ساعات مع توقف في مطار نجامينا للتزود بالوقود.


وقد سبق أن اوفدت الجامعة إلى مالاوي، منذ يوم الاربعاء، رئيس دائرة المنتخبات الوطنية، محمد الغربي و المسؤول عن التغذية أنيس اليعقوبي لترتيب إقامة العناصر الوطنية و إعداد كل الأمور اللوجستية.


تقام المباراة بين منتخب تونس ومالاوي الثلاثاء 21 نوفمبر 2023 بداية من الساعة الثانية بتوقيت تونس ، الثالثة بتوقيت مالاوي.

منتخب تونس يسحق ساوتومي وبرينسيب برباعية في تصفيات كأس العالم 2026

حقق منتخب تونس، فوزا عريضا، على ضيفه منتخب ساوتومي وبرينسيب، برباعية نظيفة، فى المباراة التى جمعت الفريقين مساء الجمعة، على الملعب الأولمبى حمادي العقربي برادس، ضمن منافسات الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وسجل ياسين مرياح، مدافع فريق الترجي، هدف منتخب تونس الأول، فى الدقيقة 37، بعد متابعته لعرضية نعيم السليتي من ضربة ركنية.

وفى الشوط الثاني، نجح منتخب نسور قرطاج، فى تسجيل ثلاثية، عن طريق يوسف المساكني، حمزة رفيعة وفراس بالعربي، فى الدقائق 53، 80 و 88 من عمر المباراة.

وتصدر منتخب تونس، المجموعة الثامنة، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن كل من مالاوي وغينيا الإستوائية، أصحاب نفس الرصيد.

وخاض منتخب تونس، المباراة بالتشكيل التالي: 
حراسة المرمي: البشير بن سعيد.

الدفاع: وجدي كشريدة، ياسين مرياح، منتصر الطالبي وعلي العابدي.

الوسط: إلياس السخيري، عيسى العيدوني وحمزة رفيعة.

الهجوم: نعيم السليتي، يوسف المساكني وهيثم الجويني.

ويسعى منتخب تونس إلى الفوز بفارق عدد كبير من الأهداف متسلحا بالملعب والجمهور لاعتلاء صدارة المجموعة الثامنة في التصفيات.