رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مفتي الشيشان يشكر مصر على دعمها غزة

نشر
الأمصار

وجه صالح مجييف المفتي العام لجمهورية الشيشان، الشكر إلى الدولة المصرية والرئيس عبد الفتاح السيسي، على الدعم المقدم إلى قطاع غزة منذ بداية العدوان الإسرائيلي.

وقال المفتي العام لجمهورية الشيشان في تصريحات تليفزيونية: "الوضع الإنساني في غزة صعب للغاية، وهم تحت الحصار وهناك انفجارات مستمرة نتيجة القصف الإسرائيلي".

المفتي العام لجمهورية الشيشان

وأضاف المفتي العام لجمهورية الشيشان: "قلوبنا مع أهل غزة ونتألم لهم وندعو لهم بالفرج عليهم وعلى جميع المسلمين. ونتمنى وصول المساعدات إلى غزة وكلنا ندعو لأهل غزة ونشكر فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي كما شكره الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وتشهد غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، عدوانًا إسرائيليًا واسعًا، أسفر عن استشهاد آلاف المدنيين الفلسطينيين بينهم نساء وأطفال، وإصابة عشرات الآلاف، وتدمير آلاف المنازل والبنى التحتية.

وأعرب مجييف عن تضامنه مع الشعب الفلسطيني، ودعا إلى وقف العدوان الإسرائيلي وتحقيق السلام في المنطقة.

كان قال الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس الوزراء المصري، إن الظرف الإنساني الرهيب الذي يمر به أهل غزة كان محفزا للشعب المصري وكل المؤسسات المصرية من أجل انطلاق المساعدات الإنسانية لمساعدة الأشقاء في قطاع غزة.  

وأضاف رئيس الوزراء المصري، خلال تفقد قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي: "أكثر من ثلثي المساعدات التي وصلت حتى الآن لقطاع غزة طلعت من مصر أو مصدرها مصر وكل شعوب العالم مجتمعة التلت الأخر.. ودي مش أي شيء أو نفاخر بهذا الموضوع ولكنه رد فعل تلقائي من الدولة المصرية والشعب المصري نفسه".

ووجه الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري، الشكر إلى صندوق تحيا مصر لتنظيم القافلة التي تحمل المساعدات الإنسانية لأهل قطاع غزة، قائلا: "صندوق تحيا مصر مشكورا نظم القافلة بالكامل.. ومع الصندوق كان فيه العديد من الجهات سواء من الدولة أو القطاع المدني أو المواطنين.. شوفنا كل أنواع المساعدات بداية من زجاجة المياه للدواء للمواد الغذائية للمستلزمات الطبية وصولا إلى سيارات الإسعاف.. كافة المساعدات موجودة".

وأضاف رئيس الوزراء المصري خلال تفقد قافلة صندوق تحيا مصر للمساعدات الإنسانية لأهل غزة تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي: "هذه القافلة سوف تنطلق فورا بانتهاء هذه الفعالية"